الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال المقالة تشارك في ورشة "اتحاد مقاولي الدول الإسلامية "

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- شارك وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة المساعد م. إبراهيم رضوان في ورشة عمل حول إعادة اعمار قطاع غزة، بدعوة من اتحاد مقاولي الدول الإسلامية، ومشاركة نقابة المقاولين الأردنيين ونقابة المهندسين الأردنيين، والهيئة العربية الدولية لاعمار غزة.

وتناولت الورشة أوراق عمل مهنية حول أولويات إعادة اعمار غزة من مشروعات في البنى التحتية والمرافق الصحية والتعليمية وغيرها من القطاعات التي تضررت، بهدف الوصول إلى آليات جديدة في الاعمار تواكب تطورات الأوضاع على الأرض .

وقدم رضوان ورقة عمل حملت عنوان "أثار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة "، تخللها عرض تقديمي حول أثار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، وقد أعدت ورقة العمل بناء على دراسات وإحصائيات وأعمال مكثفة لكل من وزارتي الأشغال العامة والإسكان ووزارة التخطيط في الحكومة المقالة والتعاون الدولي.

كما تطرقت ورقة العمل إلى تصنيف الخسائر في القطاعات التالية (الإسكان- المباني العامة- البنية التحتية- القطاع الزراعي- القطاع الصناعي)، واستعرضت الورقة آليات إعادة اعمار قطاع غزة وما تقوم به الوزارة من حصر للأضرار وعمليات تدعيم للمباني والمنشآت المدمرة .

وقد قام م.إبراهيم رضوان بشكر الجميع علي الاهتمام من قبلهم بقضية الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة قامت بإعداد جملة من المشاريع حول إعادة اعمار قطاع غزة وتطوير المدن والأحياء السكنية.