الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثريا للاعلام تنظم معرضا فيناً بعنوان "فلسطين الذاكرة والبطولة"

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 17:24 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام معرضاً فنياً على هامش فعاليات معرض فلسطين الذاكرة والبطولة الذي أقامته الحركة النسائية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في ساحة الكتيبة اليوم الاثنين بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات من مؤسسة جحاتون لرسوم الكرتون.

وقد تضمن المعرض لوحات فنية حول الحرب الإعلامية التي شنتها إسرائيل وأجهزتها الحربية والإعلامية على قطاع غزة واستهدفت خلالها الطواقم الصحفية ومنعت الكثير منهم من تغطية ما يجرى بغزة خاصة الطواقم الدولية .

وشارك في رسم اللوحات كل من الفنان عبد الحليم أبو ناموس ويوسف حمدان وأحمد العالول وسمير الحانوتي والفنانتين أماني أبو حامدة ونفين أبو سلم.

وفي ذات السياق أشارت الفنانة أماني أبو حامدة أن الهدف من مشاركتها في المعرض هو تقديم رسالة عرفان إلى كل الصحفيين الفلسطينيين الذين شاركوا في تغطية الحرب على غزة، معربة عن شكرها للصحفيين وجهودهم في نقل الحقيقة للعالم والتي دفعوا مقابلها الكثير من التضحيات .

وعبرت أبو حامدة خلال لوحتها عن رؤيتها للاعتداءات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في منع الصحفيين من تغطية الحقيقة وذلك من خلال صورة لجندي إسرائيلي غاضب يضع كفه أمام عدسة كاميرا لصحفي فلسطيني قائلا:"stop".

من جهة ثانية عبر الفنان سمير الحانوتي عن رؤيته برسم عدسة كاميرا تدخل بها قذيفة إسرائيلية الصنع، مشيرا إلى أن ما رآه من خلال وسائل الإعلام وما أصاب الصحفيين من أضرار وانتهاكات من قبل الجيش الإسرائيلي كان سببا في مشاركته للمعرض حيث يستطيع من خلال رسوماته التعبير عن رفضه لكل أشكال الحرب.

إلى ذلك دعت النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثريا على هامش المعرض إلى ضرورة العمل الجاد من اجل حماية الصحفيين في كل دول العالم وقت الأزمات والحروب استناداً إلى ما ينص عليه القانون الدولي، معربة عن أملها بأن تكون الأيام المقبلة تحمل جديداً للأعلام الفلسطيني معربة عن فخرها لعائلات الشهداء الصحفيين .