الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب النضال يدعو المنظمات الشبابية إلى التحرك لدعم الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 17:15 )
غزة -معا- دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني، اليوم الاثنين، المنظمات الشبابية إلى التحرك الفاعل لدعم الحوار الوطني الشامل، وتنظيم الفعاليات لخلق حالة من الضغط الشعبي على الفصائل، والأحزاب السياسية المتحاورة، ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها بتوفير كل عوامل النجاح للجهود المبذولة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة و تحقيق المصالحة الوطنية .

جاء ذلك في اجتماع لقيادة اتحاد شباب النضال الفلسطيني في قطاع غزة، بحضور عاطف السويركي سكرتير لجنة العمل النقابي، والجماهيري في جبهة النضال الشعبي، وأنور جمعة سكرتير اتحاد شباب النضال، تم فيه تدارس مجمل الأوضاع ومناقشة خطط العمل لفروع الاتحاد في المحافظات الخمس و تحديد أوليات المهام في المرحلة القادمة .

وقال السويركي أن قطاع الشباب هو الأكثر تضرراً من حالة الانقسام التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني، مشددا على ضرورة توحيد جهود المنظمات الشبابية لتقوم بدورها المنوط بها وتبدي موقفها من كافة القضايا في المجتمع الفلسطيني وتمارس حقها في النضال النقابي و الوطني، بما يخدم قضايا شعبنا، مؤكدا دعمه لنشاطات الاتحاد و استعداد الجبهة لتوفير كافة الإمكانات لتسهيل عمله .

وأشاد جمعة بالدور الطليعي لاتحاد شباب النضال في كافة المحافظات والذي يقوم بمبادرة تهدف إلى توحيد الأطر الشبابية في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، حيث تم تشكيل سكرتاريا للأطر الشبابية في محافظة رفح و الجهود مستمرة في باقي المحافظات، مؤكدا أن سلسلة من الاجتماعات الموسعة للجان القيادية لاتحاد شباب النضال ستعقد في كافة المحافظات لبحث سبل تطوير نشاطات و فعاليات الاتحاد .

من جهة أخرى نسقت لجنة العلاقات العامة في الاتحاد لعقد لقائين مع معهد كنعان التربوي النمائي، ومؤسسة شارك لتنظيم بعض الفعاليات و النشاطات المشتركة .