السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم العالي بغزة تنظم احتفالاً تكريمياً للفائزات

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 16:30 )
غزة - معا - أقامت مديرية التربية والتعليم غرب غزة وبالتعاون مع قسم الأنشطة التربوية- حفلا تكريمياً بعنوان "حجابك تاج وقارك" للطالبات المشاركات في مسابقة أفضل بحث لحجاب الفتاة المسلمة والتي نظمها قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بالمديرية .

وحضر حفل التكريم الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ، والنائب في المجلس التشريعي الأستاذة جميلة الشنطي ومدير التربية والتعليم/غرب غزة أ. محمود سلمان أبو حصيرة ، ومدير التربية والتعليم/شرق غزة الأستاذ علي أبو حسب الله وعدد من مسئولي الوزارة ورؤساء الأقسام بمديرية التربية والتعليم/غرب غزة ومجموعة من أهالي الفائزات ومدراء ومديرات المدارس.

وقال د. عسقول: "تكريما لبناتنا اللواتي هن أمهات المستقبل وهن من يلتزمن بالحجاب الشرعي وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يكرمهن في الدنيا والآخرة وأن الالتزام بالحجاب للفتاة المسلمة يعلمنا الكثير من الأمور الشرعية التي فرضها الله عز وجل علينا نحن البشر وخصوصاً أننا في أرض الرباط أرض المحشر والمنشر.

وطالب الدكتور عسقول قادة المديريات بنشر ثقافة الحجاب بالإقناع بين طالباتنا.

ورحب مدير التربية والتعليم أ. محمود سلمان أبو حصيرة بالحضور الكريم وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم العالي ، مؤكدا أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها شعب قطاع غزة من حصار وإضراب المعلمين ونهاية بالحرب ، إلا أن المسيرة التعليمية أنضجت ثمارها ومن ثمارها هذا الاحتفال التكريمي. وفي نهاية كلمته توجه بالشكر لقسم العلاقات العامة والإعلام التربوي ومدرسة فلسطين على المساهمة في إنجاح هذا الحفل.

وتخلل الاحتفال بعض الأناشيد الإسلامية والعروض المسرحية المعبرة، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز العينية والهدايا على الحضور عن طريق سحب أرقام كما وتم توزيع جوائز نقدية على الطالبات الفائزات بمسابقة أفضل بحث مقدم عن حجاب الفتاة المسلمة.