الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسي مؤسسة التعاون في الداخل والخارج يزور نابلس

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 16:56 )
نابلس- معا- استقبل المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومجلس ادارة اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس وفدا ضم عدد من مؤسسي وأعضاء مجلس امناء مؤسسة التعاون، حيث عقد اللقاء في مكتبة بلدية نابلس العامة.

وقد رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وعبر عن شكره العميق لمؤسسة التعاون للجهود التي تبذلها من خلال تنفيذ عدد كبير من المشاريع التنموية الهامة في نابلس مثل بناء المدارس ومشاريع البنية التحتية.

وتحدث يعيش عن الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على نابلس منذ سنوات والذي يهدف الى قتل الروح المعنوية لهذه المدينة، قائلا:" اننا نريد لأطفالنا وشبابنا ان يعيشوا حياة كريمة مثل باقي أطفال وشباب العالم".

بدوره، رحب الدكتور منيب رشيد المصري رئيس اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس بالوفد الضيف، وتحدث عن أهمية هذه الزيارة وعبر عن سعادة الجميع بها، ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس.

وقد تحدث مروان السايح مدير عام مؤسسة التعاون عن دور المؤسسة في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في فلسطين، وأضاف "إننا في مؤسسة التعاون نفخر بكوننا نفذنا أكثر من اربعة آلاف مشروع تنموي في فلسطين خلال خمس وعشرون عاما من عمر المؤسسة".

كما نوه السايح الى ان مؤسسة التعاون هي بصمة ايجابية وتنموية اكتسبت شفافية عالية من خلال عملها مع بعض المؤسسات العربية الخيرية مثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت والصناديق الاسلامية، مشيرا الى أن عددا من الصناديق الاسلامية قررت تخصيص ما نسبته 10% من ارباحها لتنفيذ عدد من المشاريع في فلسطين.

وقد اختتم اللقاء بكلمة للدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس الذي شكر مؤسسة التعاون على الدعم الذي تقدمه لنابلس مضيفا ان هذه المدينة تعكس الحالة الفلسطينية بوضوح.

وأشاد الدكتور المحيسن بهذا الدعم الذي يعزز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، مؤكدا ان كل الجهود تتجه حاليا نحو التنمية الاقتصادية.