الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: اللجنة الشعبية لانهاء الحصار تدعو فتح وحماس لطي ملف الانقسام

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 17:06 )
غزة -معا- وجه النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار نداءً لوفدي حركتي حماس وفتح المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، ببذل أقصى الجهود لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، الهادف لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة بين الأخوة .

وقال الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الإرادة في إنجاح الحوار لدى جميع القوى والفصائل الفلسطينية، يجب أن يترجم لاتفاق يهني حالة الانقسام، ويساعد على مواجهة مخططات الحكومة الإسرائيلية الأكثر تشدداً.

وأشار إلى ضرورة أن يتمكن الشعب الفلسطيني من التوحد لمواجهة مخططات تهويد القدس والسيطرة على الأراضي وتوسيع المستوطنات، وكل المخططات الهادفة لفرض الوقائع على الأرض والقضاء على الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني .

وشدد الخضري، على أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار خانق ومشدد، وظروف معيشية غاية في الصعوبة، وكوارث تسببت بها الحرب الإسرائيلية، يتطلب إنجاح الحوار ليكون السبيل الأنجع لاستعادة الوحدة، وتوفير ظروف أفضل .

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الشعب الفلسطيني الذي ضحى وصبر يستحق أن يعيش لحظة فرح بتحقيق الوحدة الفلسطينية، وتعزيز العمل المشترك، ليتحمل الجميع المسؤولية في هذه المرحلة الصعبة.