الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع اعضاء المجلس الوطني على الاوضاع العامة للمحافظة

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 16:53 )
جنين- معا- أطلع محافظ جنين قدوره موسى اليوم، أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، بلال الشخشير، وخالد أبو عزيز، وعلي طبيله على الأوضاع العامة في محافظة جنين، وذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الأعضاء إلى المحافظة .

وإستعرض موسى صورة الأوضاع العامة في المحافظة التي كانت قبلة إقتصادية لجميع المحافظات الفلسطينية نظرا لقربها من الحدود الدولية وإمتلاكها لمقومات التنمية الشاملة، مثلما تعد وجهة تجارية لأبناء شعبنا في داخل 48 .

وأضاف موسى أنه وبسبب سياسة الحصار وجدار الفصل الذي إنتهجته السلطات الإسرائيليةٌ كان له الأثر السلبي على الحركة الإقتصادية في المحافظة حيث تعطلت غالبية الورش الحرفية، وإرتفعت نسبة البطالة في صفوف العمال مع إرتفاع في نسبة الفقر بين المواطنين، والتي وصلت إلى 58 %، مشيرا إلى الإجراءات الإسرائيلية التعسفية لعرقلة إنعاش الوضع الإقتصادي في جنين كمنع دخول مواطني داخل الخط الأخضر بمركباتهم وعرقلة دخول البضائع التجارية عبر المعابر .

وعلى الصعيد الأمني تحدث موسى عن نجاح الخطة الأمنية وتجاوب المواطنين لإنهاء حالة الفلتان الأمني، حيث تمت تسوية جميع القضايا العالقة في المحاكم بالرغم من الممارسات الإسرائيلية لإفشال الخطة الأمنية بالمداهمات اليومية وإستمرار الإعتقالات .

وعلى الصعيد السياسي ناقش الحضور الوضع الداخلي الفلسطيني، داعين إلى إنهاء الإنقسام الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية، والتوصل إلى حلول إيجابية للقضايا العالقة بين الأطراف الفلسطينية المتحاورة في القاهرة من اجل وضع برنامج وطني لمواجهة التحديات المقبلة في ظل حكومة إسرائيل اليمينية والمخططات الإستيطانية وتهويد مدينة القدس، وبناء الجدار وعدم الإعتراف بالحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني سعيا إلى إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .