الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جامعة الخليل بعنوان "يوم الدراسة في أوروبا"

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 16:53 )
الخليل- معا- عقد في جامعة الخليل وبالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان "يوم الدراسة في أوروبا" بحضور جون ادواردز نائب القنصل العام البريطاني والدكتورة هيلغا مسؤولة منح داد الألمانية وممثلين من الاتحاد الأوروبي والمركز الثقافي البريطاني بالإضافة الى مندوبين من قنصليات الدول الأوروبية فرنسا ، والدنمارك، وايطاليا ، واسبانيا ، وألمانيا.

وفي بداية الورشة رحب رئيس جامعة الخليل بجون والحضور مؤكدا على أن هدف جامعة الخليل هو تقديم أفضل مستوى للتعليم الأمر الذي تحتاج الجامعة لتحقيقه الى شركاء متعاونين.

ثم تحدث السيد جون ادواردز نائب القنصل العام البريطاني حبث شكر جامعة الخليل والحضور المشاركين من أكاديميين وطلاب وتحدث عن أهمية مثل هذه الأنشطة للتعرف على الجامعات الأوروبية والتي تتميز بالتنوع حيث تستقبل آلاف الطلبة الأجانب في كل عام.

ثم قدمت هيفا صيام مندوبة الاتحاد الأوروبي الى الورشة شرحا عن الدراسة في الدول الأوروبية بشكل عام وعن المنح التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للطلبة الأجانب مثل منحة ايراسموس ميندوس وشروط الحصول عليها.

بعد ذلك قدم المجلس البريطاني الثقافي عرضا عن الدراسة في الجامعات البريطانية والمنح المقدمة من قبل المركز بالإضافة الى آلية الحصول على المنح وشروط الحصول عليها، مؤكدين على مزايا الدراسة في الجامعات البريطانية التي تتسم بالمعايير العالية في التعليم والتحديث العلمي المستمر بالإضافة الى التنوع في جنسيات الدارسين فيها.

بعد ذلك قدمت الدكتورة هيلغا مسؤولة المنح الألمانية "DAAD" شرحا مفصلا عن المنح التي تقدمها مؤسسة الداد الألمانية وشروط الالتحاق بالبرامج التعليمية المطروحة من قبلها بالإضافة الى التخصصات المطروحة للمنح الألمانية، ثم قدم عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة الخليل الدارسين في الجامعات الأوروبية شرحا عن تجاربهم وعن مزايا الدراسة في أوروبا.

وفي نهاية اللقاء قام المشاركون بالرد على استفسارات الطلبة والحضور حيث دار نقاش حول الدراسة في الجامعات الأوروبية و مزاياها.



ومن الجدير بالذكر بأن الدول والهيئات المشاركة كانت عرضت للطلبة والحضور العديد من المنشورات و المعلومات حول الدراسة في الجامعات الأوروبية والمنح المقدمة من قبلها للطلبة.