السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: نواب التغيير والاصلاح يناقشون مشاكل المعلمين وسياسة التوظيف

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 17:37 )
غزة - معا - ناقش نواب كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني ظهر اليوم الاثنين عددا من القضايا التي تتعلق بالمعلمين المساندين وأبرز المشاكل التي يواجهها المعلمون بعد استنكاف عدد كبير من موظفي الوزارة عن العمل بتعليمات من حكومة د.سلام فياض .

كما طرح النواب خلال اللقاء الذي عقدته كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي مع وزير التعليم المقال د.محمد عسقول عددا من الأسئلة خلال مداخلات متعددة حول أوضاع المعلمين المساندين وآلية تثبيتهم بعد قرار مجلس الوزراء المقال بتعيين ألفين منهم ، وكذلك قضية قطع رواتب بعض المعلمين من قبل حكومة د. فياض.

وأجاب د.عسقول عن العديد من الاسئلة التي أكد فيها أن وزارته تواصلت مع ديوان الموظفين العام لإنهاء تثبيت ألفين من المعلمين المساندين بعد خضوعهم للمعايير والشروط المهنية بعد تشكيل 36 لجنة للمقابلات .

وتعهد د.عسقول بحل قضية المعلمين المقطوعة وراتبهم من قبل حكومة رام الله في أقرب وقت ممكن ، وأوضح أن مائتي شاغر من مجموع الـ(2000) وظيفة التي أقرها مجلس الوزراء بغزة ستتضمن حالات خاصة كزوجات الشهداء .

وحضر اللقاء كل من رئيس كتلة التغيير والاصلاح بالإنابة م.اسماعيل الأشقر ود.يوسف الشرافي والنائب يحيى موسى ود.عاطف عدوان ود.سالم سلامة ود.محمد شهاب ود.يونس الأسطل وأ.هدى نعيم وأ.مشير المصري.

من جهتها تساءلت النائب جميلة الشنطي في مداخلة لها عن طبيعة تعيين معلمين لا تنطبق عليهم كامل الشروط والمعايير ومصير عدد من المعلمين المقطوعة رواتبهم في محافظات الضفة الغربية .

كما تساءلت النائب هدى نعيم عن المعايير التي يقيم على اساسها المعلمون المساندون ، وأحقية باقي كوادر وزارة التربية والتعليم من الاستفادة من الزيادة الـ5% التي اقرها مجلس الوزراء برئاسة اسماعيل هنية .

و تسلم النائب سيد أبو مسامح عددا من شكاوي المعلمين ممكن عينوا في عهد حكومة الوحدة الوطنية وقطعت رواتبهم من تربية رام الله.