الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثيوفيلوس الثالث يترأس قداساً بكفر كنا بمناسبة الأحد الجديد

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 20:02 )
القدس -معا- ترأس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة والأردن، قداساً دينياً بمناسبة الأحد الجديد (احد توما) و عجيبة عرس قانا الجليل في كفر كنا بمشاركة عدد من المطارنة و رؤوساء الأديرة و الارشمندريتيين والكهنة، بحضور أبناء الرعية الأرثوذكسية من مختلف مناطق الأرض المقدسة و ممثلين عن السلك الدبلوماسي وشخصيات اعتبارية.

وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس خلال كلمة القاها بهذه المناسبة أن قيامة السيد المسيح من الأموات هي الكمال، والختم للايمان المسيحي بحسب قول بولس الرسول " وإن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتكم وباطل أيضاً ايمانكم"، مؤكداً أن قيامة المسيح هي الأساس والدّعامة للإيمان المسيحي. كما تحدث عن أهمية "احد توما" و "اعجوبة قانا الجليل" كونهما حدثتا قبل و بعد الام المسيح وقيامته ليظهر مجد الله و يؤكد أنه هو القيامة والحياة و الطريق والحق.

وخاطب غبطته الحضور قائلاً:" أن علينا أن نبعث بنور ايماننا للقريب و البعيد، للصديق وللعدو ولمن يحبوننا ولمن يبغضوننا لأن هذا النور الذي لا يعتريه ليل ما هو الا نور المحبة و السلام والعدل الذي بدأ يشع في القدس منذ أن صلب المسيح فيها و ينتقل الى أقاصي الأرض".

وأكد غبطته أن نشر السلام و المحبة والعدل هو واجب على كل مسيحي وخاصة في الأرض المقدسة التي تعاني من ويلات الحروب و الصراعات الدموية التي يدفع ثمنها الاطفال والنساء والشيوخ و الشبان.