الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يدعو اوروبا الى اتخاذ إجراءات عملية ضاغطة على اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 14:39 )
بيت لحم -معا- دعا نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دول الاتحاد الأوروبي إلى دور جديد في الشرق الأوسط، ضاغط على حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، واتخاذ إجراءات اقتصادية وتجارية وسياسية ملموسة لدفع حكومة نتنياهو ـ ليبرمان للوقف الكامل للاستيطان واحترام قرارات الشرعية الدولية.

وشدد حواتمة خلال استقباله سفيري سويسرا والنرويج على أهمية العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لقطع الطريق على مناورات الحكومة الاسرائيلية؛ لتعطيل أية حلول سياسية تحت شعار "السلام الاقتصادي والأمن مقابل الأمن"، وشراء الزمن لإغراق القدس والضفة بالمستوطنين ومصادرة حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والدولة والعودة.

وبحث اللقاء سياسة حكومة نتنياهو ـ ليبرمان الرافضة للحلول السياسية لقضايا الصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية، ومواصلة تكثيف الاستعمار الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأكد السفيران على مساندة سويسرا؛ النرويج، لحقوق الشعب الفلسطيني بالخلاص من الاستيطان والاحتلال، وبناء دولة فلسطين المستقلة وحل مشكلة اللاجئين وفق القرارات الدولية، مشيرين إلى أن نتائج البحث ستصل فوراً إلى المسؤولين في البلدين.