الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تواصل جهودها لاعادة فتح المسلخ البلدي

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا- يواصل مجلس بلدي البيرة منذ اكثر من 3 سنوات جهده في اعادة فتح المسلخ البلدي، الذي اغلقته السلطات الاسرائيلية منذ اواسط العام 2005 بحجج امنية واهية، حيث عقد المجلس عدة اجتماعات وقام بالعديد من الاتصالات بالجهات ذات الاختصاص والصلة لاعادة فتح وتشغيل المسلخ.

هذا وعقد أمس الاثنين في دار البلدية اجتماعاً لمناقشة آخر التطورات فيما يخص المسلخ، بحضور صلاح بدر مدير الارتباط، والسيد أشرف مرار متضمن المسلخ، إلى جانب حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة وعلي السفاريني المستشار القانوني لبلدية البيرة، اضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي.

وثمن الشيخ قاسم جهود الارتباط في قطع شوط كبير في قضية المسلخ البلدي، مشيداً في ذات الوقت بدور محافظ رام الله والبيرة، في تذليل العقبات والتنسيق مع الجهات المعنية.

واشار إلى أن استمرار اغلاق المسلخ يشكل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين وكذلك على البيئة بشكل عام، كون المسلخ كان يخدم مدن البيرة ورام الله وبيتونيا والقرى المحيطة، منوهاً إلى دور شعبة الرقابة والتفتيش في البلدية في مراقبة ومتابعة الملاحم.

بدوره أشاد صلاح بدر مدير الارتباط إلى أن قضية المسلخ البلدي التابع لبلدية البيرة على سلم الاولويات، مضيفاً أنه ولا بد من خطوات عملية حقيقية لاعادة فتح المسلخ من اعادة فتح الطريق المؤدي له، وإحياء المنطقة، متطرقاً إلى آخر ما تم التوصل إليه مع الجانب الاسرائيلي فيما يخص إعادة فتح وتشغيل المسلخ.

هذا وقام الوفد بجولة ميدانية لموقع المسلخ البلدي، برفقة عدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء أقسام الصحة والهندسة والعلاقات العامة.