الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي القنصل الفرنسي وممثلة البرازيل لدى السلطة

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 15:35 )
أريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع القنصل الفرنسي العام ألان ريميه وممثلة البرازيل لدى السلطة ليجا ماريا شيرر، كلٍ على حدة . حيث أطلعهما على النتائج التدميرية المترتبة على استمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية وهدم المنازل في عدد من أحياء القدس الشرقية، إضافة إلى الحواجز والإغلاق وفرض الحقائق على الأرض.

وأكد د. عريقات أن على كل من يسعى للإبقاء على خيار الدولتين أن يُلزم الحكومة الإسرائيلية بما عليها من استحقاقات ترتبت على إسرائيل من المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

كما أشار أن الرئيس محمود عباس قدم للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن في الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 2008 ، منظومة لخصت كافة جلسات مفاوضات الوضع النهائي حول مواضيع الأرض والحدود والمستوطنات والقدس واللاجئين والمياه ووجوب الإفراج عن كافة الأسرى، وذلك لعدم تمكين الجانب الإسرائيليين إدعاءاتهم على غرار ما حدث بعد مؤتمر كامب ديفيد عام 2000.

على صعيد آخر التقى الدكتور عريقات يرافقه المحامي صائب نظيف أمين سر حركة "فتح" إقليم أريحا والمهندس ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار مع أهالي بلدة النويعمة والديوك، حيث بحثوا معهم في عدد من القضايا وخاصة تلك المتعلقة بأراضي البلدة وحاجاتها من مشاريع البنى التحية، وكذلك الوضع السياسي وبما يشمل الحوار الفلسطيني، والجهود المبذولة لتحقيق المُصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.