الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يطالب بالاسراع في عملية اعادة اعمار مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 17:31 )
لبنان- معا- طالب ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سفير دولة فلسطين في لبنان عباس زكي الحكومة اللبنانية والاونروا العمل على تسريع عملية اعادة اعمار مخيم نهر البارد، مشددا على ان تفي الدول المانحة بالتزاماتها في هذا الخصوص.

كما اكد على ضرورة كشف المجرمين في قضية اغتيال الدكتور كمال ناجي وتقديمهم للعدالة وان لا تسجل الجريمة ضد مجهول.

هذه المواقف اطلقها زكي لدى استقباله اليوم الثلاثاء في مكتبه المنسق العام لعملية السلام في الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الكندية دوج فرايفر ترافقه القائمة باعمال السفارة الكندية في بيروت كلودي سيناج.

ونوه زكي بالدور الايجابي والبناء الذي تلعبه الحكومة الكندية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل عام وقضية اللاجئين بشكل خاص. وشكك بنوايا الحكومة الاسرائيلية الجديدة الالتزام بعملية السلام في ظل الممارسات التعسفية وسياسة هدم البيوت واستمرار الاستيطان في الضفة الغربية ومدينة القدس.

واكد ان الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا عبئا على لبنان، مشددا على ضرورة توطيد جسور المحبة والتعاون مع الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية على اساس احترام سيادة لبنان واستقراره وبذل كافة الجهود لحصول الفلسطينيين على حقوقهم المدنية.

من جهته رحب فرايفر باللهجة الامريكية لادارة الرئيس اوباما واعتبرها مقاربة جديدة لدور الولايات المتحدة للمضي قدما بعملية السلام والعمل على تطبيق مبدأ دولتان تعيشان جبنا الى جنب.