الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ESDC " يختتم مشاركته بمعرض اكسبو هوم 2009

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 19:28 )
رام الله- معا- اختتم المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعيةESDC مشاركته بمعرض اكسبوم هوم الرابع الذي اقيم في الفترة ما بين 25-28/4/2009 بقاعات متنزه بلدية البيرة.

وتأتي مشاركة ال ESDC بهذا الجناح بالشراكة مع المركز التعاوني السويدي SCC ومؤسسة اوكسفام البريطانية OXFAM GB وبالتنسيق والتعاون مع شركة نيو فارم للتسويق والتصنيع الزراعي NFC حيث ينفذ المركز مشروع تطوير المؤسسات EDP بالشراكة مع OXFAM GB كما ينفذ مشروع دعم ترويج المنتجات الريفية والزراعية بالشراكة مع ال SCC ، وتقوم شركة NFC بلعب دور الوسيط التجاري من خلال تعبئة منتجات التعاونيات المستفيدة من المشروعين المذكورين اعلاه وفق المواصفات والمقاييس الفلسطينية المطلوبة و تغليفها وتسويقها في السوق المحلي بالاضافة الى المحاولات الجارية حاليا لترويجها اقليمياً ودولياً.

وقد شهد الجناح اقبالا واسعاً فاق التوقعات وفق القائمون على تنظيم الجناح، الذي شمل عرضا وتذوقا لمختلف اصناف المنتجات الريفية مثل الزعتر والمكدوس والجبنة والدبس والملبن والعسل والبندورة المجففة بالزيت وغيرها، بالاضافة الى مطرزات تراثية وصابون من زيت الزيتون.

وقد امتازت المنتجات بالجودة العالية حيث تخضع لاشراف مهندسين خبراء في مجال التصنيع الغذائي والمواصفات والمقاييس الفلسطينية. ويأمل الشركاء الاربعة في هذا النشاط ان تساهم هذه المشاركة من تعزيز ثقة المستهلك الفلسطيني بالمنتجات الريفية للتعاونيات الفلسطينية وتوسيع رقعة السوق المحلي لتشمل باقي مدن الضفة الغربية حيث تم التركيز في العام الماضي على مدينتي رام الله والبيرة فقط.

يذكر ان هذه المشاركة هي الثانية على التوالي حيث كانت المشاركة السابقة في اكسبو هوم بنسخة عام 2008 ناجحة جدا وساهمت بربط العديد من التعاونيات مع تجار محليين.