الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفالية مديرية الخليل بالقدس عاصمة للثقافة العربية تلقى مشاركة واسعة

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 19:09 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - نظمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل يوما ترفيهيا متميزا من ايام الفرح والمرح لقطاعي الطلائع والطفولة حظي بمشاركة واسعة رسم خطوطها الاطفال والطلائع وجموع الاهالي الذين تدفقوا لساحات واروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني للاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية وبيوم الطفل الفلسطيني .
وما أن دقت ساعة البدء لانطلاق الانشطة والفعاليات اجتاحت اسارير الفرح وارتسمت البسمة على الشفاه .
وشهدت الزوايا المختلفة تدفقا وتهافتا منقطع النظير من جانب الاطفال والطلائع للمشاركة في الاحتفالية لا سيما الزاوية الفنية التي تحمل اسم القدس عربية وكانت عباره عن رسومات ابدع المشاركون في رسم المدينة المقدسه كما يرونها بعيونهم ووفق تخيلاتهم .
كما حظيت ورشات الدراما والرسم على الوجوه والالعاب الترفيهية والرياضية والفلكلورية المزدانة بالاشعار والاغاني الملتزمة التي تمجد القدس بتفاعل كبير الهبت المشاعر .
واكتملت اللوحة الابداعية باستعراضات رياضية مختلفة الى جانب الفقرات الفكاهية الهادفة من تقليد للاصوات واسكتشات مسرحية تحاكي الواقع وما يجري من انتهاكات تتعرض لها عاصمة فلسطين الابدية القدس الشريف .
واثارت عروض المهرجين اهتمام الحضور وشهد العرض نماذج مختلفة من المحطات التي خلقت تفاعلا وتنافسا غير مسبوق للمشاركة والتعبير عما يجش في صدور الاطفال والطلائع اتجاه القدس .
وفي ختام اليوم اشاد صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بالمستوى الرفيع للتنظيم المتميز وبالتفاعل الكبير من جانب الاهالي والاطفال وبالشباب اليافع المتطوع من نادي بيت الطفل الفلسطيني لادارتهم الفعاليات بمهنية عالية واثنى على جهد الجميع ولكل من ساهم في انجاح الفعاليات .
وقد شارك في اعداد وتنفيذ البرامج والانشطه الى جانب طاقم مديرية الشباب والرياضة كل من احمد طهبوب والفنان وائل ادعيس وشحدة النتشة ومعز الدين طهبوب ونفين القيسي وبشار فراش وهيثم طهبوب ومي ابو ميزر وايهاب زاهده ومحمد الطيطي من مسرح نعم.
واشرف على متابعة الانشطة والفعاليات من قسم الطلائع غادة ابو عرقوب وخالد القواسمي .