الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق دينامو موسكو يبدي استعداده للعب ثلاثة لقاءات خلال العام الجاري

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 19:08 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: ناقشت وزيرة الشباب والرياضة، تهاني ابو دقة، مع رئيس الممثلية الروسية، سيرجي كوزلوف، ومساعده بولس راسادين العلاقات الثنائية بين فلسطين وروسيا في العديد من المجالات، وحضر اللقاء موسى ابو زيد وكيل الوزارة.
وابدى السيد سيرجي كوزلوف رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع فلسطين، خصوصاً في المجالات الخاصة بالرياضة والشباب وتبادل الوفود والكوادر التدريبية على اختلافها.

وقال: ان بلاده ترغب في خدمة فلسطين، مشيرا الى ان فريق دينامو موسكو، وهو من اشهر الفرق الروسية وحتى الاوروبية، مستعد لزيارة فلسطين، وتحديدا خلال شهري: كانون الاول والثاني، واجراء ثلاثة لقاءات في اريحا وبيت لحم فضلا عن لقاء مع منتخب الكرة الوطني الفلسطيني.

ولفت الى ان الرئيس الفخري لنادي دينامو موسكو هو السيد شيباتش، وهو شخصية مرموقة في روسيا وهو صديق شخصي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ثم انه يتبوأ العديد من المناصب المهمة في روسيا، ومن ابرزها: رئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية الفلسطينية ولها انشطة متعددة وخيرية في فلسطين، وهو رئيس هيئة المحاسبة في روسيا وهو يرتبط بعلاقات متميزة مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

وطالب كوزيلوف الوزيرة بتوجيه رسالة خطية الى السيد "شيباشن" تتضمن مطالب وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وسوف يتولى نقلها وترجمتها على جناح السرعة نظرا لاهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع فلسطين في جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص في الجانبين: الرياضي والثقافي.

ووجه دعوة لوزيرة الشباب والرياضة لزيارة موسكو، وطالب بأن تتضمن الرسالة تبادل الوفود الشبابية والفنية والرياضية، وتحديد مطالب وزارة الشباب والرياضة، خصوصا على صعيد توفير الكوادر التدريبية.

واعتبر ان بلاده متقدمة على الصعيد الرياضي، مشيرا الى ان روسيا تبوأت المركز الثالث في اولمبياد بكين ونقل تحيات روسيا، قيادة وحكومة وشعبا، وقال: ان الشعب الفلسطيني ودود وصديق ومحب لروسيا وهذا ما لمسته لدى المواطنين العاديين.

وقال: لقد سبق والتقى رئيس بلدية اريحا، المحامي حسن صالح، وناقشنا استعداد البلدية لاحتفالية اريحا.

وطالبت الوزيرة بمساهمة روسيا في تطوير البنية التحتية الرياضية في اريحا، مشيرة الى ان الملعب البلدي يحتاج الى اعادة تأهيل وتطوير وصيانة، وطالبت بأن تكون لروسيا بصماتها في تشييد استاد جديد يتضمن مضمار لالعاب القوى، وقالت: ان طموحنا ينصب على بناء مركز ثقافي متكامل في المحافظة.

وشكرت رئيس الممثلية الروسية على رغبته الصادقة بتطوير العلاقة الروسية الفلسطينية في الرياضة والشباب والثقافة، ووعدت بأن تكون الرسالة التي طالب بها في متناوله خلال يومين.

وركز ابو زيد على الاستفادة من الخبرات والتجارب الروسية الثرية والواسعة في المجال الرياضي تحديدا، مشيرا الى تفوقها الواضح في العاب القوى والجمباز والتنس الارضي، وكرة السلة والطائرة النسوية.

وطالب باثراء تجربة فلسطين في مختلف الالعاب والرياضات من خلال اللقاءات بين البلدين وتبادل الوفود على اختلاف الوانها وقال: ان وزارة الشباب والرياضة جاهزة للتفاعل مع نظيرتها الروسية، واثنى على رغبة رئيس الممثلية بترجمة مثل هذه اللقاءات الى ارض الواقع في امد قريب.