الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد غياب طويل- حزب الشعب في مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 21:54 )
الخليل – معا - حققت كتلة "اتحاد الطلبة التقدمية"، المحسوبة على حزب الشعب الفلسطيني، فوزا ملحوظا بحصولها على (85) صوتا، ما مكنها من الفوز بمقعد واحد في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل، التي جرت اليوم، وذلك بعد غياب الكتلة لسنوات طويلة عن انتخابات الجامعة المذكورة.

وقالت عفاف غطاشة عضو المكتب السياسي للحزب، ورئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة في فلسطين، أن نتائج ما حصلت عليه كل الكتل الطلابية المشاركة في انتخابات جامعة الخليل، تؤكد أن كتلة "اتحاد الطلبة التقدمية"، هي الكتلة اليسارية الأكبر في الجامعة، رغم إمكانياتها المتواضعة وعودتها الجديدة لساحة العمل الطلابي. وأشارت أن النتائج تؤهل الكتلة لتفعيل وتطوير عملها لتتمكن من تنفيذ برامجها لخدمة الطلبة بغض النظر عن انتماءاتهم، تحت شعار الطالب وحقوقه والعملية الديمقراطية أولا.

وأعرب فهمي شاهين، عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، عن ارتياحه لنتائج الانتخابات شاكرا ومقدرا الطلبة والطالبات من غير أعضاء الحزب وكتلته "اتحاد الطلبة التقدمية"، الذين صوتوا لها وراهنوا على موقفها السياسي والنقابي ومصداقية الحزب، دون النظر لأي مكتسبات مادية. وشكر شاهين أيضا إدارة الجامعة على الجهود التي بذلتها، لضمان انتظام الانتخابات بشفافية وديمقراطية.

وأشار شاهين، أن كتلة الحزب ورغم غيابها الطويل عن انتخابات الجامعة المذكورة، خاضت معركة الانتخابات الطلابية هذه، بشرف وثقة بالنفس واستقامة انتخابية، على الرغم من إمكانياتها المالية الأكثر من شحيحة، ولم يلتفت أعضاء الكتلة وأنصارها لكل الوعود الزائفة وعمليات التحريض ، على حد قوله .