الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الاغاثة والتنمية الدولية (IRD) تتبرع بمستلزمات طبية لاهالي غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 08:30 )
رام الله –معا- تبرعت منظمة الاغاثة والتنمية الدولية (IRD) بحملة من المستلزمات الطبية الى قطاع غزة كجزء من مساهمتها في اغاثة اهالي القطاع، خاصة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير الذي أدى الى ارتفاع عدد المحتاجين للرعاية الطبية في غزة. وتتنوع المستلزمات الطبية التي تصل قيمتها الى قرابة المليون دولار، بين أدوات اساسية كالمقصات والمعدات الواقية، وبين ادوات تستخدم في الفحوصات والعمليات الجراحية، وأخرى معدّة لعلاج الأطفال.

وكان قد تم حصر أهم المعدات الطبية التي يحتاجها قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية التي ستقوم بتوزيع تلك المعدات على المنشآت الطبية هناك وفقًا للحاجة.

وقد بدأت التحضيرات لتجهيز تلك الكمية من المساعدات والتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) والجهات ذات الصلة حال انتهاء الهجوم الاسرائيلي على غزة، لضمان دخول الشحنة الى القطاع. وقد ساهم عدد من المموليين في إنجاح هذه الحملة، ونخص بالذكر صندوق "سلام يا صغار"، برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، حيث تكفل الصندوق بتغطية تكاليف النقل والتخليص.

وذكرت ممثلة المنظمة، لبنى غنايم، "أن هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج الإغاثة الدولي الذي تقوم به (IRD) بشكل مستمر وواسع في كثير من المناطق المنكوبة بالعالم. فقد قامت المنظمة خلال شهر كانون الثاني، بارسال حملة أدوية ومضادات حيوية الى اهالي القطاع. وسوف تواصل تقديم المساعدات بكافة أشكالها حسب الحاجة".

وتهدف منظمة الاغاثة والتنمية الدولية (IRD)، وهي منظمة غير ربحية، الى تخفيف معاناة الفئات الفقيرة والمهمشة من خلال تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة للمساهمة في تعزيز اعتمادهم على ذاتهم في مجالات مختلفة مثل البنية التحتية، الصحة، الأمن الغذائي. وتعمل منظمة الإغاثة والتنمية الدولية (IRD) في فلسطين منذ أكثر من عام ونصف. وتقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع الممولة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في مجال البنية التحتية، ضمن برنامج احتياجات البنى التحتية. وتتركز هذه المشاريع في شمال وجنوب الضفة الغربية وتشمل شق وترميم الطرق وبناء المدارس وشبكات المياه .