الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يزور قرية عورتا

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 10:34 )
نابلس- معا- زار محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن قرية عورتا اليوم الاربعاء، رافقه القائم باعمال مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة ومدير دائرة المجالس القروية والبلدية ومسؤولة العلاقات الدولية في المحافظة، وقد كان في استقبال المحافظ اعضاء المجلس القروي وممثلي القوى والفعاليات وعدد كبير من ابناء القرية.

ورحب رئيس المجلس القروي بالمحافظ مثنيا على هذه الزيارة ستتيح للمحافظ الاطلاع على هموم ومشاكل القرية وقدم له شرحا عن القرية ومساحتها وعدد سكانها وابرز المشاكل التي تعاني منها والمتمثلة في مشكلة الكهرباء ووجود مولد كهرباء واحد لا يغطي احتياجات القرية، ومشكلة المياة المتمثلة في الشبكة الداخلية.

واشار رئيس المجلس الى ان مشكلة القرية هي في مجملها اقتصادية بسبب منع المزارعين من الوصول الى اراضيهم وزراعتها حيث عملت قوات الاحتلال الاسرائيلي على الحد من الايام التي تسمح للمزارعين فيها بالعمل في الاراضي الشرقية المحاذية للمستوطنات، اضافة الى تعرض القرية لسلسلة من الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون بين الفينة والاخرى.

وطالب اهالي القرية المحافظ بالمساعدة على تحويل المجلس القروي الى بلدية نظرا لاتساع القرية وزيادة عدد سكانها الى الحد الذي يسمح بتويلها الى بلدية.

وبدوره شكر المحافظ اهالي القرية واثنى على صمودهم ومقاومتهم لاعتداءات المستوطنين كما واكد لهم ان القضايا والمشاريع الخاصة بالقرية بحاجة الى متابعة حثيثة حتى تتحقق على ارض الواقع واشار بدوره الى استعداده لبذل جهوده للمساعدة في التغلب على المشاكل التي تعاني منها القرية.

وقام المحافظ بمرافقه عدد من اعضاء المجلس واهالي القرية بزيارة بئر تجميع مقام في المنطقة الشرقية للقرية وهو مشروع جديد انشئ لمساعدة القرية على التغلب على مشكلة المياة.