السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأصدقاء تنفذ المرحلة الثانية من برنامج الإغاثة الطارئ للمعاقين

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 11:49 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة برفح أمس، المرحلة الثانية من مشروع الدعم الطارئ، لإغاثة ومساعدة الجرحى والمعاقين حركيا.

وأكد محمود أبو مر رئيس الجمعية، أن المرحلة الثانية وكانت بدعم وتمويل من وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة، اشتملت على توزيع 30 كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع عدد من كراسي الحمام المتحركة والعكازات والووكرات وتوزيع أكثر من طن من الحليب المجفف وطن ونصف الطن من الحليب السائل للأطفال المعاقين، إضافة إلى كميات من العصائر.

وشكر أبو مر الوزارة الداعمة للمشروع بمرحلتيه، داعيا للمزيد من الدعم لشريحة المعاقين، والتي أكد أنها تزايدت بصورة ملحوظة في القطاع مؤخرا، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، منوها إلى أن المشروع كان انطلق أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، موضحا أن المشروع وبعد نهاية مرحلته الثانية، أسهم في تخفيف معاناة العديد من المعاقين.

وأكد أبو مر بتنفيذ مراحل أخرى من المشروع سيتم توزيعها الأسبوع المقبل وتنفيذ العديد من برامج الدعم والإغاثة، داعيا كافة المعاقين حركيا، وذوي الاحتياجات الخاصة، التوجه للجمعية، والمبادرة للتسجيل، ليتمكنوا من الحصول على احتياجاتهم.