السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى اليسار في قلقيلية تناقش الحوار الوطني الجاري في القاهرة

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 13:34 )
قلقيلية - معا - عقدت قوى اليسار الفلسطيني في قلقيلية اجتماعا ضم حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، فدا، والنضال الشعبي، وقد ناقش المجتمعون الحوار الجاري في القاهرة وضرورة التقدم باتجاه التوافق الوطني وإنهاء الانقسام السياسي فورا، بما يخدم ويعزز صمود شعبنا الفلسطيني في وجه مخططات حكومات إسرائيل المتعاقبة جراء استمرار بناء جدار الفصل واتساع الهيمنة الكولنيالية التوسعية وتهويد مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على ضرورة إعادة بناء مفهوم الوحدة الوطنية ضمن فهم استراتيجي وليس موسمي يساهم بدوره بإعادة الاهتمام بالقضية الوطنية ودورها الكفاحي على الصعيد المحلي والعربي والدولي، وان مفهوم الوحدة الوطنية يحتاج إلى ثقافة وطنية ورؤيا خلاقة وتقبل الآخر بما يسمح لمساحة معينة من الاختلاف والتنوع ووحدة الإرادة والعمل.

وحذر المجتمعون من انحراف الحوارات عن مضمونها وإعادة إنتاج محاصصة ثنائية يضع القضية الوطنية في مهب الريح وتهدد مستقبل النظام السياسي الفلسطيني.

وقد أكد المجتمعون سبل واليات تفعيل القوى اليسارية من اجل استنهاض الحالة المتردية التي أصابت العمل الوطني، وإحداث حالة من التوازن السياسي والحد من حالة الاستقطاب الثنائية التي ساهمت في إحداث الشرخ الحاصل بين شطري الوطن.

وناقش المجتمعون بضرورة القيام بفعاليات مشتركة للقوى المذكورة من اجل اخذ دورها الحقيقي والفعلي واستلهام الدروس والعبر من الماضي.

ووجه المجتمعون التحية لعمالنا وعاملاتنا البواسل بمناسبة الأول من أيار من اجل تعزيز قيم الحرية والمساواة ضدد التمييز والاضطهاد من اجل العدالة الاجتماعية، وان الأول من أيار ليس يوم احتفالي فحسب بل مناسبة لتصعيد النضال الوطني والطبقي من اجل الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير ومناسبة لتوحيد الحركة النقابية والطبقة العاملة ورص صفوفها ومواجهة محاولات التمزيق .