الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الفصول الافتراضية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 14:00 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة بنات ابو علي اياد الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشبكة الاوس التعليمية ورشة عمل لطالبات الحادي عشر علمي وتجاري حول الفصول الافتراضية والاستفادة منها وذلك استعدادا للعام الدراسي القادم 2009 – 2010 .

وأشادت مديرة المدرسة هناء جعيدي في كلمتها الافتتاحية بأهمية هذه الورشة للاستعداد للعام الدراسي القادم وتهيئة الطالبات للحصول على معدلات عالية، داعية الطالبات الاستفادة من شبكة الاوس التعليمية والخدمات التي تقدمها وخاصة الدروس المباشرة لتوفير الدروس الخصوصية، وأثنت على شبكة الاوس التعليمية القائمين على مشروع الفصول الافتراضية واعتبرته أنجاز كبير وأداة فعّالة للتواصل بين المعلم وطلابه.

وقدم زهير خليف من قسم التقنيات التربوية مشرف عام شبكة الاوس التعليمية شرحا مفصلا لقاعة الفصول الجديدة وكيفية الإلتحاق بها لمتابعة الدروس، مشيرا الى ان هذه الورشة بداية لسلسة ورشات عمل لطلبة الحادي عشر بكافة فروعها للإستفادة من العطلة الصيفية وإستغلالها لتحسين تحصيلهم العلمي.

وذكر خليف انه سيتم اطلاق برنامج تدريبي شامل للمعلمين وطلبة الجامعات وطلبة المدارس من ابرزها التدريب على برامج المحاكاة والتصميم، لغات البرمجة كالجافا بالاضافة الى دورة في ادارة المحتوى الالكتروني.

واستعرض مشرف الإرشاد المهني في مديرية التربية والتعليم محمود ابو علبه آلية تنفيذ الأنشطة خلال العطلة الصيفية بالاضافة الى توضيح فكرة افتتاح المراكز المجتمعية لبث الدروس المباشرة لتقديم خدمات افضل لطلبة فلسطين.