الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة للاتحاد العام للعمال في القدس بتكثيف نشاطاته

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 17:31 )
القدس- معا- طالب مسؤول دائرة العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بمحافظة القدس، شعلان بحر، اليوم الاتحاد العام لعمال فلسطين في المحافظة بتكثيف نشاطاته في خدمة العمال، مؤكدا سعي المحافظة لعمل كل ما في وسعها من أجل السير قدما في تعزيز قدرات الاتحاد وتعزيز الشراكة مع النقابات في القدس.

جاء ذلك خلال زيارة بحر، أمس الثلاثاء مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين بمقر الرام/ القدس، وكان في استقباله رئيسة الاتحاد وداد منويل وعدد من أعضاء النقابات الفرعية في الاتحاد، اطلع خلالها على نشاطات التي يقوم بتنفيذها الاتحاد في القدس. كما استمع إلى شرح مفصل عن أوضاع الاتحاد والتحديات التي تواجهه في تأدية واجبه تجاه عماله والمعاناة التي يعيشها نتيجة شح الإمكانيات.

بدورها أشادت رئيسة الاتحاد وداد منويل بمحافظة القدس وعلى رأسها المحافظ عدنان الحسيني لاهتمامه بمؤسسات المجتمع المدني والوطنية في القدس، مؤكدة أن الاتحاد الذي يعمل تحت راية الأمانة العامة للاتحاد العام برام الله سيقوم بتنفيذ عدد من الفعاليات التي من شانها أن تعزز قدرات النقابيين في القدس على الانغماس في العمل المجتمعي والنقابي، وسيبذل قصارى جهده من أجل رفع مكـانته في المجتمع المدني، بالتعاون مع جميع مؤسسات المحافظة الرسمية وغير الرسمية بهدف تنشيط العمل النقابي والنقابات الفرعية بما يخدم سوق العمل والعمال.

ودعت منويل كافة المؤسسات للمشاركة في فعاليات الأول من أيار التي ستقيمها الأمانة العامة برام الله يوم السبت القادم 2/5 /2009، حيث سيقام مهرجان مركزي حاشد كما دعت عمال ومؤسسات القدس إلى المشاركة في فعالية الأول من أيار التي سيقيمها الاتحاد في الرام يوم السبت القادم الموافق 9/2/2009.

من ناحية أخرى باشر الاتحاد بالتنسيب لنقابتي الأحذية والصحة العامة في الاتحاد حيث أعلنت اللجنتين التحضيريتين للنقابتين بفتح باب الانتساب للهيئة العامة للنقابتين لغاية منتصف شهر أيار القادم.