الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم مهرجان رياض الاطفال السنوي الخامس

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 16:50 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والأغوار، اليوم الاربعاء مهرجان رياض الاطفال السنوي الخامس بعنوان "زهرة المدائن "، في قاعة الشيخ زايد في مبنى الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية وسط مدينة أريحا، بحضور كل من مدير التربية والتعليم ومحافظ أريحا والأغوار ونائب عن رئيس بلدية أريحا بالإضافة إلى رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية.

وافتتح المهرجان بعرض كشفي لفرقة الكشافة في المديرية شاركهم فيها عدد من اطفال الرياض الذين ابدعوا بتقديم العديد من الفقرات الفنية والتراثية والتي اتسمت ببرائتهم وعفويتهم ودلت على مدى اهتمام مديرات ومربيات الرياض بصقل واظهار مواهب اطفالهم.

وقد تخلل الحفل عددا من الكلمات منها كلمة المحافظ كامل حميد الذي اكد على أهمية وضرورة متابعة النشء، مؤكدا على اهتمام وحرص الرئيس والقيادة الفلسطينية بالعملية التعليمية ومواكبة التطوير والتحديث في هذا المجال، مشددا على حق الطفل الفلسطيني بالتعلم واللعب والحياة الكريمة.

وأوضح محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة ان هذا المهرجان اصبح تقليدا سنويا تشرف عليه وتتابعه المديرية وان اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بهذه الفئة العمرية تأتي من إيمانها بالشراكة الكاملة مع الأهل في تربية وتعليم الابناء منذ سنين الطفولة الاولى وحتى التعليم الجامعي.

وتقدم د.نور الدين ابو الرب رئيس الاكاديمية الفلسطينية بالتهنئة لذوي الأطفال على هذه المواهب والابداعات، مؤكدا ان الاكاديمية وامكانياتها ومدرجاتها تحت تصرف الشعب الفلسطيني وفي خدمة المجتمع المحلي وهي صرح علمي لكل ابناء الشعب الفلسطيني ولها دور اجتماعي في خدمة المجتمع الى جانب دورها الاكاديمي وهذا اساس رسالتها ورسالة المجلس الاستشاري.

وقد قام على التحضير والإعداد لهذا المهرجان ميسون سلامة مشرفة رياض الاطفال قسم التعليم العام واشرف على العرض الكشفي مشرف الكشافة زاهر حمادنة.