الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم مهرجان رياض الاطفال "زهرة المدائن" السنوي الخامس

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 20:09 )
اريحا -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار، مهرجان رياض الاطفال (زهرة المدائن) السنوي الخامس، لتقديم عرض وابداعات ومواهب طلبة رياض الاطفال من مختلف مناطق المحافظة، وذلك في قاعة الشيخ زايد في مبنى الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية وسط مدينة اريحا.

وتحدث المحافظ كامل حميد، مؤكدا على اهمية وضرورة متابعة النشئ، مجددا اهتمام وحرص الرئيس والقيادة الفلسطينة بالعملية التعليمية وتوفير كافة الامكانات، ومواكبة التطوير والتحديث في هذا المجال، مشددا على حق الطفل الفلسطيني بالتعلم واللعب والحياة الكريمة واسرة لا يتعرض افرادها للقتل او الاعتقال او هدم البيت من قبل الاحتلال.

واوضح محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة، ان هذا المهرجان اصبح تقليد سنوي تشرف عليه وتتابعه المديرية وان اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بهذه الفئة العمرية لان الوزارة تؤمن انها شريكة شراكة كاملة مع الاهل في تربية وتعليم الابناء منذ سنين الطفولة الاولى، وحتى التعليم الجامعي، ومشيدا بالدور الذي تقوم به ادارة الاكاديمية الامنية ومنتسبيها بالمشاركة بالمجتمع المحلي ودعم الانشطة وكذلك بالجهود التي ساهمت بانجاح المهرجان.

وهنأ د.نور الدين ابو الرب رئيس الاكاديمية الفلسطينية ذوي الاطفال على هذه المواهب والابداعات وكل الايادي التي ساهمت في اكتشاف وتنمية المواهب، واكد ان الاكاديمية وامكانياتها ومدرجاتها تحت تصرف الشعب الفلسطيني وفي خدمة المجتمع المحلي، وهي صرح علمي لكل ابناء الشعب الفلسطيني ولها دور اجتماعي في خدمة المجتمع الى جانب دورها الاكاديمي وهذا اساس رسالتها ورسالة المجلس الاستشاري ورئيس المجلس اللواء توفيق الطيراوي.

وتحدث د.اراب عناني نيابة عن بلدية اريحا، منوها ان البلدية تولي الاطفال وطلبة المدينة اهتماما من خلال العديد من الانشطة الثقافية والرياضية.

وقدم الاطفال والبراعم من مختلف الحضانات والرياض في المحافظة العديد من الفقرات البريئة والجملية تنوعت ما بين سكتشات خفيفة ورقصات وفقرات شعرية ودبكات شعرية.