الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي- ينظم يوم للتفريغ النفسي بخربة ام اللحم

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 20:47 )
القدس-معا- نظم مركز المنتدى الثقافي –دائرة الطفل في بيت عنان، بمحافظة القدس يوما للفرح في قرية أم اللحم، وذلك في إطار برنامج التفريغ النفسي وضمن فعاليات المنتدى الثقافي في القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 ، وشارك فيه 80 طفلا و طفلة من القرية.

وتضمن الاحتفال فقرات للرسم على الوجوه وعروضا مسرحيا ومنها مسرحية " أبو العبد و قرار التقسيم " للفنان غازي العجلوني، والتي تتناول اللمحة التاريخية للفترة الواقعة لاحتلال فلسطين وقرار التقسيم .

وأكد علاء محمد عضو دائرة الطفل بمركز المنتدى الثقافي: على ان هذا النشاط يأتي للتخفيف على الطفل الفلسطيني في ظل الحالة السياسية الراهنة والظروف النفسية الصعبة التي يعيشها أطفال فلسطين عامة، مشيرا إلى ان هذه الفعاليات تأتي أيضا ضمن فعاليات المنتدى الخاصة بالاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية، منوها إلى استمرار المنتدى في تنظيم مثل هكذا نشاطات ترفيهية ومقدما الشكر لإدارة مدرسة خربة أم اللحم على حسن التعاون و التنسيق .

يذكر ان هذا النشاط الأول من نوعه الخاص بالطفل. من جانبها شكرت مديرة المدرسة مركز المنتدى الثقافي على المبادرة لإقامة مثل هذه النشاطات الهادفة إلى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال .