الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال تصدر أوامر هدم لمبنيين داخل كنيسة وفي دير الأرمن بالقدس

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 10:07 )
القدس-معا- كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس حاتم عبد القادر النقاب الليلة، عن إصدار بلدية الاحتلال في القدس أوامر هدم إدارية بحق أبنية داخل أديرة وكنائس تاريخية في البلدة القديمة.

وقال عبد القادر في بيان وصل معا نسخة منه، ان مكتبه تدخل بطلب من عدد من رجال الدين المسيحي لمساعدتهم لإحباط أوامر هدم طابقين شيدا على سطح كنيسة الأرمن الكاثوليكية في البلدة القديمة، وهي من ابرز الكنائس المسيحية القديمة التي تقع في طريق الألأم وتضم المرحلتين الثالثة والرابعة من درب السيد المسيح عليه السلام ، ويعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 150 عاما، ومقامة على ارض مسجلة باسم ملك بلجيكا .

وأضاف إن البناء المراد هدمه تم تشييده لإيواء رجال الدين المسيحي وكهنة الكنيسة القادمين من الفاتيكان الى الديار المقدسة.

ووصف عبد القادر هذه القرارات بانها تشكل تحدياً سافراً للمقدسات المسيحية، خاصة انها تأتي عشية وصول قداسة البابا بندكتوس السادس الى الأراضي الفلسطينية المقدسة.

وأضاف :" ان هذه القرارات تكشف عن إصرار البلدية والحكومة الإسرائيلية وكافة اذرعها على نفي وإلغاء الهوية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة".

وأكد انه سيتم وضع قداسة البابا خلال زيارتها إلى القدس المحتلة في صورة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية على حد سواء خاصة منع المصلين والاعتداء عليهم خلال ايام الأحد والجمعة من كل أسبوع كما حدث من اعتداءات خلال سبت النور وعيد الفصح الأسبوع الماضي.