الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غزة للتنمية البشرية يطلق أولى دورات البرنامج التدريبي لعام 2009

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- أطلق مركز غزة للتنمية البشرية وبالتعاون مع نقابة الإداريين أولى دورات البرنامج التدريبي لعام 2009 بعنوان"إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية Business Administration".

وتستهدف الدورة 30 مشاركا ومشاركة من أعضاء النقابة والمهتمين والدارسين من أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره أشار د.أسامة العيسوي رئيس مجلس الإدارة أن البرنامج التدريبي للعام 2009 يأتي منسجماً مع أهداف المركز الرامية إلى التواصل مع فئات المجتمع المحلي كافة من أجل تطوير الفرد الفلسطيني ذاتياً وتقنياً ومهنياً لتوسيع الخيارات المتاحه له والمجالات المفتوحة أمامه وسط الحصار المفروض على القطاع من عامين تقريباً والذي يحد منها.

وأوضح أن هذه الدورة تعتبر باكورة عمل البرنامج التدريبي المتكامل من دورات إدارية وتنموية وحاسوب ولغات والذي يستهدف النقابيين والعاملين بالنقابات المختلفة بالدرجة الأولى، من أجل رفع المستوى المهني والكفاءة الفردية وصولاً بمستوى يرقى إلى حجم التحديات المرحلية الراهنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه.

من جانبه أكد د.صادق فروانة المحاضر بالجامعة الإسلامية ومحاضر الدورة على أهمية هذه الدورة كونها تهدف إلى مساعدة المشاركين على تطوير مهارات القراءة لديهم من أجل تحسين فهمهم للنصوص ذات الصلة لإدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد، علاوة على تزويد المشاركين بالمفردات الضرورية للتفاهم والتواصل في مجال الأعمال التجارية.

واوضح أن هذه الدورة تهدف إلى إعداد المشاركين في التخطيط لاختبارات التوظيف في الشركات الكبرى ذات الصلة بإدارة الأعمال والمحاسبة.