السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور دير الغصون الثانوية تحتفل بالقدس عاصمة للثقافة خلال اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 11:12 )
طولكرم- معا- إحتفلت مدرسة ذكور دير الغصون الثانوية شمال طولكرم، بالقدس عاصمة للثقافة العربية، وذلك خلال فعاليات "اليوم المفتوح" والذي أقيم في قاعة "دنيا الرشيد" في بلدة دير الغصون، بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا، ورئيس بلدية دير الغصون الدكتور نصوح بدران، ومدراء مدارس منطقة الشعراوية، وجمع من الاهالي والطلبة.

وفي كلمة إفتتاحية، حيا مدير المدرسة الأستاذ سيف الدين عمر الحضور، مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم بدعمها المتواصل للمدارس والطلبة، شاكراً المجتمع المحلي الذي تكفّل بتكاليف اليوم المفتوح، واعداً بالعمل الدؤوب والدائم من اجل تقدّم ابنائهم علمياً، ولتكون بلدة دير الغصون بشكل خاص ومحافظة طولكرم بشكل عام "محافظة النجاح والتفوق " كما اطلق عليها الرئيس الراحل ياسر عرفات.

بدوره، اكد الدكتور بدران دعم البلدية المتواصل للتعليم والقطاعات الشبابية في البلدة، متطرقاً الى عدة مشاريع تعمل البلدية على تنفيذها، اهمها انجاز مدرستين متوسطتين سيكون العمل فيهما جاهزاً مع بداية العام الدراسي القادم، واقامة " حاوز - خزان مياه " جديد، وعمل " ستاد رياضي كبير " والعديد من المشاريع الاخرى.

من جانبه، اعرب الأستاذ القبج عن اعتزازه بما وصل اليه قطاع التعليم في دير الغصون، والنشاط الذي تبديه البلدية في سد حاجات التعليم، وعلى رأسها بناء المدارس، شاكراً الرئيس الفلسطيني وحكومتة على دعمهم المتواصل، مبدياً اعتزازه الكبير بطلبة محافظة طولكرم على قدراتهم العلمية والتي فاجأت الجميع بالأداء والتميز، مشيراً الى اهمية النشاطات اللامنهجية للطلاب ولتحفيزهم العلمي.

وقدّم الأستاذ القبج شكره للطلبة المتفوقين وإدارة المدرسة ومجلس الآباء فيها والاهالي على الدعم المتواصل.

ودعا لطفي داهود ممثلاً عن مجلس الآباء المجتمع المحلي الى مزيد من الدعم والتواصل للمؤسسات العلمية، لما فيه مصلحة ابنائهم الطلبة بالدرجة الاولى، مثمناً دور مدير التربية والتعليم على دوره وجهودة المتواصلة من أجل الإرتقاء بمحافظة طولكرم، وتميزهاً علمياً وتربوياً.

الطلبة المتفوقين وفي كلمة لهم، عبروا عن شكرهم لإدارة المدرسة والاهالي على الدعم المتواصل.وتخلل اليوم المفتوح عدد من الفقرات الشعرية، والدبكة الشعبية، وسحب الجوائز، وختاماً تكريم المتبرعين والطلبة المتفوقين.