الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني الماني يزور محطة التنقية التابعة لبلدية البيرة

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا- زار وفد برلماني ألماني أمس الاربعاء محطة تنقية المياه العادمة التابعة لبلدية البيرة، حيث كان في استقبال الوفد، حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، إلى جانب المهندس موسى جويد، ونايف طمليه مديرالمحطة والطاقم الفني.

هذا ورحب الشيخ قاسم بالوفد البرلماني، شاكراً في الوقت ذاته جهود الشركاء الالمان في دعم المشاريع والخدمات المقدمة، وتدريب الطواقم في البلدية، والذين يعملون بكفاءة عالية، مشيراً على وجه الخصوص الى العلاقة المميزة التي تربط بلدية البيرة وG.T.Z (الوكالة الالمانية للتعاون) وأيضاً K.f.w (البنك الالماني للتنمية)، كما شكر الشيخ قاسم وزارتي الخارجية والتخطيط الالمانيتين.

كما تطرق إلى أن مشروع المحطة يعتبر من المشاريع الريادية والحيوية على مستوى الوطن، كونها الاولى والوحيدة، وأن هذا المشروع أصبح مادة تدرس في الجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية، متحدثاً أيضاً عن أهم المشاكل التي تواجه عمل المحطة، والمتمثلة بعدم سماح الاسرائيليين للبلدية في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، واستغلال المياه المعالجة في مجال الزراعة.

هذا وأشار مهندس البلدية موسى جويد إلى أن البلدية لديها دراسات واقتراحات لاستخدام الأراضي المجاورة للمحطة، مشيراً إلى أن البلدية تتحمل أعباء كبيرة في تكاليف وتشغيل المحطة.

كما قدم نايف طمليه للوفد الذي تجول في ساحات المحطة، شرحاً حول آلية عملها وكيفية تشغيلها.

بدوره أعرب فيردمان رئيس الوفد ورئيس لجنة الرقابة للمساءلة والشفافية في البرلمان الالماني، عن سعادته في سير العمل داخل المحطة، شاكراً البلدية على إدارتها لهذا المشروع بالشكل المطلوب والمتميز، مشيرا إلى أن هذه المنشأة تعتبر مثالا رائعاً في فلسطين يجب تعميمها الى باقي المدن، مؤكداً في ذات الوقت دعم الجانب الالماني للبلدية في التطوير والدعم لمثل هذه المشاريع، وأن التعاون المشترك يتم بشكل يفوق الممتاز.
يشار الى أن هذا الوفد ضم عدداً من أحزاب اليسار واليمين الالماني، كما ضم ممثلين عن البنك الالماني للتنمية K.f.w.