الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن أعطى التعليمات للاجهزة الامنية باستخدام القوة ضد من يحاول تعطيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 09/01/2006 ( آخر تحديث: 09/01/2006 الساعة: 20:48 )
معا _ قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم الاثنين ان تطمينات امريكية وصلته اليوم تفيد بان الانتخابات التشريعية ستجري في مدينة القدس وفق نفس المعطيات التي جرت عليها الانتخابات في المدينة عام 1996 وان لا تاجيل للانتخابات التي ستجري في موعدها.

وشدد عباس على ان لا مجال للتردد لكي يماس الانسان الفلسطيني حقه في الانتخاب من يمثله وينقل طموحاته واحلامه والامر سيكون متروكا له لاختيار مرشحيه .

واكد عباس ان اساس هذه الانتخابات قائم على اساس اتفاقيات اوسلو رغم موافقة البعض او رفضه واوضح عباس في حديثه انه ابلغ كافة الفصائل انه يرفض اجراء الانتخابات دون مدينة القدس رافضا اي بدائل او اجتهادات لاجرائها دون القدس .

وطالب عباس كافة الفصائل بضرورة حماية الانتخابات ووضع حد لحالة الفلتان الامني الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية موضحا ان الاجهزة الامنية .

ثم اضاف : اعطيت التعليمات باستخدام القوة في وجه اي محاولة لتخريب العملية الديمقراطية ولدينا العديد من القضايا الكثيرة يجب ان نلاحقها من اجل تطور الحياة وبدون امن لن تتحق اي من هذه القضايا .

وانتقد ابو مازن اطلاق الصواريخ من غزة قائلا ان معظم هذه الصواريخ تسقط في الاراضي الفلسطينية وانها تعطي اسرائيل الذريعة للاعتداء على الشعب الفلسطيني مطالبا مراسلي وسائل الاعلام باثارة هذا الموضوع وتاثيراته على الشعب الفلسطيني.

وحول التهدئة قال عباس ان التهدئة مصلحة فلسطينية وانها ليست منحة فلسطينية للاسرائيليين مطالبا كافة الفصائل الالتزام بها