الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دوري كرة السلة * بقلم : خالد شعبان

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - إن المتتبع لبطولة الدوري العام الممتاز بكرة السلة، يشهد الحراك الرائع الذي يقوم به اعضاء الاتحاد وعلى كافة الصعد.. متنقلين ما بين الشمال والوسط والجنوب... مساهمين في إمتاع الجماهير العاشقة للكرة البرتقالية.. بإطلاق هذا الدوري.. والذي من جانبهم لم تقصر الأندية المعروفة في هذه اللعبة بتوفير المتعة الإضافية للجماهير.. ومن شاهد مباراة إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت جالا، يعلم كل العلم بأن كرة السلة الفلسطينية بألف خير.

2- عزام .. عزام:
في مباراة كرة السلة والتي جمعت بين فريقي مركز الفارعة ومؤسسة البيرة.. لفت انتباهي دكة احتياط فريق البيرة.. حيث شوهد الرياضي الكبير بعطاهء وعكازه.. عزام اسماعيل.. يوجه الفريق.. متابعاً كل صغيرة وكبيرة.. مساهماً في فوز فريقه في تلك المباراة.. مؤكداً على قوة الإرادة التي تتوفر لدى هذا الرجل.

3- همسة عتاب:
غالبية لا بأس بها من المتتبعين لمباريات كرة السلة هم من الأطفال دون سن السادسة عشر، وعليه برجاء اتحاد اللعبة بأن ينتبه إلى قضية التذاكر وأسعارها.. حيث أنه من الصعب في بعض الأحيان على ذلك الطفل أن يوفر ثمن التذكرة لمشاهدة لعبته المفضلة.. وعلى أمل أن يتواجد دائماً العدد الأكبر من هؤلاء الأطفال في المباريات من أجل توسيع القاعدة الشعبية للعبة.

4- فكرة:
أجنبي هنا وأجنبي هناك.. هذا حال معظم فرق كرة السلة في الدوري الممتاز..حيث يشارك عدد لا بأس به من الأجانب مع فرقنا المحلية..بل والبعض منهم يشكل باداءه وقوته اكثر من نصف الفريق.. علماً بأنهم يقدمون مستويات جيدة وراقية.... وربما كبادرة حسن نية تجاه هؤلاء اللاعبين أن يتم تكريمهم من قبل الاتحاد.. وهنا اسجل اقتراحي باجراء مباراة ودية ما بين المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة االسلة.. وفريق يضم هؤلاء اللاعبين.