السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز عريض لزين على دلاسال في بطولة السلة العربية

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 12:14 )
بيروت - بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - سجل أمس زين حامل اللقب فوزه الأكبر في بطولة الأندية العربية الثانية والعشرين لكرة السلة، وجاء على حساب دي لاسال الفلسطيني 112/60 ، في المباراة التي جرت في صالة المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت.
وأنهى زين بطل الدوري الممتاز الدور الأول متصدرا مجموعته الثالثة، بعدما كان تغلب على التلال اليمني 88/57 والمنامة البحريني 85/77 ، ورافقه الأخير للدور الثاني الذي ينطلق غدا.

زين / 112
دي لاسال/ 60
زج البرتغالي ماريو بالما المدير الفني لزين بتشكيلته المعهودة التي انضم اليها انتيريو ليت الذي لعب تحت السلة الى جانب رودريك رايلي، وتولى سام دغلس صناعة الألعاب والى جانبه على الأطراف راشيم رايت وآدم زان الذي افتتح التسجيل بتغميسة عنيفة.

نجح دي لاسال الذي اعتمد في البداية على الخماسي.. جاستن بورني وديريك كرايتون وجاستس وسني سكاكيني وجوني سهواني في احراز سبع نقاط متتالية ليتقدم للمرة الأولى والأخيرة، اذ سرعان ما أمسك زين بدفة القيادة وفرض سيطرته تماما على المجريات، فغمس آدم مرارا وتكرارا وسجل من خارج القوس الى جانب دغلس الذي سجل ايضا عبر هجوم خاطف وكذلك فعل راشيم، في الوقت الذي دانت فيه السيطرة تماما تحت السلة لأنتيريو ورايلي، لينهي زين الربع الأول متقدما بفارق 28 نقطة 37/9.

دفع بالما بالخماسي .. وسام الصوص، انفر شوابسوقه، محمد حمدان، أيمن دعيس وزيد الخص فواصلوا انجاز المهمة بأفضل صورة، ورد الخص ودعيس على ثلاثيتي عمار نوفل وجاستن وتعددت زيارات الثاني للسلة الفلسطينية، ودون موسى العوضي اسمه في قائمة المسجلين، لينتصف اللقاء بتفوق زين بفارق 35 نقطة 59/24.

في الربع الثالث، عاد الصوص لصناعة الألعاب والى جانبه راشيم وانفر وللارتكاز انتيريو وآدم، ونشط الفريق الفلسطيني قليلا وسجل ديريك والسكاكيني من تحت السلة ووجد جراهام فرصة مواتية للتغميس واصاب سهواني السلة من مسافة بعيدة، لكن راشيم واونتيريو وآدم أخذوا على عواتقهم منع دي لاسال من تذليل الفارق، لينتهي الربع 83/46.

انفتح الدفاع الفلسطيني تماما، وأصبحت كل الطرق سالكة أمام الخص ودعيس والعوضي وحمدان الذي أحسن استثمار تمريرة فضل النجار، وسجل دغلس من خارج القوس، في حين كان دي لاسال يسجل احيانا عبر جاستس وجراهام والسكاكيني الذي غمس باستعراض، ليخرج زين فائزا بفارق 42 نقطة 112/60.

وكان جاستن جراهام محترف دي لاسال هدافا للمباراة برصيد 26 نقطة، في حين كان آدم زان أبرز مسجل لزين بعشرين نقطة، تلاه انتيريو ليت 16، أيمن دعيس وموسى العوضي ولكل منهما 15، زيد الخص وراشيم رايت ولكل منهما 13، سام دغلس 11، محمد حمدان 6، رودريك رايلي 2 ووسام الصوص 1.

المنامة للدور الثاني
بلغ أمس المنامة البحريني الدور الثاني بفوزه على التلال اليمني 84/56، مرافقا زين عن المجموعة الثانية.
وكانت المباريات الثلاث التي أقيمت أمس الأول انتهت بنتائج كبيرة، فقد فاز دي لاسال على التلال اليمني 82/59 والحكمة على العربي 91/69 والمجمع الجزائري على نزوى العماني 80/56.

4 لقاءات اليوم
تقام اليوم في الجولة الختامية للدور الأول أربع مباريات، فيلعب طنجة والجيش (المجموعة 2) الساعة الرابعة عصرا، وضمن المجموعة الأولى يلتقي الهلال السعودي ونزوى العماني الساعة السادسة مساء والمجمع الرياضي الجزائري والكهرباء العراقي الساعة الثامنة، ويجمع اللقاء الأخير والأهم بن التطبيقية والحكمة عند العاشرة مساء (المجموعة 2).