السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخبار رياضية عالمية

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 13:36 )
بيت لحم - معا - وكالات - فيما يلي بعضا من ابرز الاخبار الرياضية العالمية

ميسي باق فـي برشلونة

رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فكرة الحديث عن رحيله عن برشلونة وإنتقاله لنادٍ آخر ولو كان بعرض مالي كبير كما كان الحال مع مانشستر سيتي.

وقال ميسي في تصريحات صحفية: أنا أفكر فقط في برشلونة وليس في غيره من الأندية والتي من بينها مانشستر سيتي، رغم أن العروض الواردة من الأندية الأخرى فيها كثير من الإطراء.

واكد النجم الارجنتيني ان مكانه في هذا العالم هو في برشلونة لكنه اشار ان الانتقال من ناديه الحالي قد يحدث ذلك بعد مدة من الزمن ، ولكن ليس بين عشيةٍ وضحاها.

وتطرق ميسي في حديثه حول انتقال روبينيو من ريال مدريدي الى مانشستر سيتي وقال: الأهم في كرة القدم هو اللعب الجماهي ، فلاعب مثل روبينيو لايمكنه أن يصنع الكثير من الفارق لفريقه في هذه الرياضة ، إذا لم يساهم الآخرون معه ، لذا فمن المهم أن تكمل المجموعة العمل


ميلان يفتح الباب امام مغادرة كاكا

ألمح رئيس الوزراء الإيطالي ورئيس نادي ميلان سيلفيو برلسكوني عن رغبته في الإبقاء على النجم البرازيلي ريكاردو كاكا في صفوف الفريق، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن ميلان يبقي على من يريد البقاء.
وقال برلسكوني في تصريحات لشبكة سكاي سبورت 24 الإيطالية نشرتها وكالة الانباء الاسبانية أتمنى أن يستمر، ولكن لسنا معتادين هنا على فرض قرارات، ففي ميلان يبقى من يريد البقاء .
وأوضح برلسكوني أن ميلان لم يقف في وجه مهاجمه الأوكراني أندري شيفتشنكو حين طلب الرحيل للالتحاق بتشيلسي الإنجليزي، قبل أن يعود مجددا إلى صفوف الفريق الإيطالي، وهو ما يمكن أن يحدث لكاكا أيضا.
ومن المعروف أن فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني قد أبديا اهتمامهما بضم كاكا الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007 في أكثر من مناسبة.

مانشستر يونايتد يهزم ارسنال في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا
بقي باب نهائي الملعب الاولمبي في روما مفتوحا على مصراعيه بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وضيفه ارسنال بعدما حسم الاول الفصل الاول من الموقعة الانجليزية-الانجليزية بفوزه 1-0 الليلة قبل الماضية على ملعب اولدترافورد في مانشستر في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


مانسيني مقابل شنايدر

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية في عددها الصادر امس الخميس بان ريال مستعد لمقايضة لاعب وسطه الهولندي الدولي بالبرازيلي مانسيني لاعب وسط انترميلان الايطالي. وفشل مانسيني في فرض نفسه اساسيا في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ انتقاله من روما مطلع الموسم الحالي ولم يلعب الا حفنة من المباريات في صفوف فريقه الجديد. ويبدو ان المدير الرياضي في انترميلان ماريو برانكا وجد في شنايدر ابرز الوجوه المرشحة للانتقال الى فريقه الموسم المقبل. ولم يؤكد ريال مدريد او ينفي الخبر علما بانه سعى سابقا الى التعاقد مع مانسيني لكن من دون ان يصيب نجاحا.

بن همام سيعمل على أن يخوض العراق مبارياته على ارضه

اعتبر رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بانه ليس ما يبرر عدم استمتاع الجمهور العراقي بمشاهدة مباريات منتخب بلاده وانديته في بلاده مشيرا الى انه سيعمل على تنفيذ الالية التي تسمح للعراق بخوض مبارياته على ارضه.
وقال بن همام اعمل على وضع الية لكي يتمكن المنتخب والاندية العراقية من خوض المباريات في العراق في اقرب فرصة ممكنة.

وكشف "ليس ما يبرر عدم استمتاع الجمهور العراقي بمشاهدة مباريات منتخبه الوطني وانديته على ارض العراق وسأبذل قصارى جهدي لكي يتحقق هذا الامر في اقرب فرصة ممكنة".

ومنذ حرب الخليج الاولى اضطر المنتخب الوطني العراقي والاندية المحلية الى خوض مبارياتها خارج ارضها في الاستحقاقات العربية والاسيوية والعالمية وتحديدا في دبي والدوحة وعمان ودمشق بسبب الوضع الامني المتردي في البلاد.