الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد الاجتماع السادس للجنة القطاعية الخاصة بقطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 16:39 )
رام الله -معا- ترأس المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي،اليوم، الاجتماع السادس للجنة القطاعية الخاصة بقطاع الحكم المحلي بصفته رئيساً للجنة، وحضر هذا الاجتماع عدد من ممثلي الدول المانحة الاعضاء في هذا القطاع، اضافة الى نائب رئيس اللجنة ممثل الدنمارك لدى السلطة الفلسطينية رولف هالمبو، ومستشار اللجنة مسكي برهام من البنك الدولي.

وفي معرض حديثه اكد الوزير البندك على اهمية التنسيق والتعاون المشترك ما بين الدول الممولة لهذا القطاع ووزارة الحكم المحلي والذي حتماً سيؤدي الى التأثير الايجابي على الهيئات المحلية من ناحية تطوير عملها وخدماتها للمواطن الفلسطيني.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات ذات الاولوية للبحث، وتحديداً في ما يتعلق بتطوير الخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي، والتي تشرف على تطورها وتعديلها الـ UNDP حيث تم التاكيد على ان هذه الخطة ستصبح جاهزه، وسيتم الانتهاء من التعديلات الخاصة بها مع نهاية شهر ايار 2009.

كذلك بحث الاجتماع مشروع تطوير ادارة النفايات الصلبة في فلسطين والهيكليات التي تم اعدادها من خلال التنسيق المشترك ما بين وزارة الحكم المحلي ومؤسسة الـ CHF ، خاصة انها تأتي في سياق مصادقة مجلس الوزراء على نظام موظفي الهيئات المحلية، وما سيترتب عليه من التزامات تتعلق بتسكين موظفي الهيئات المحلية على هذا الهياكل الادارية والمصادقة على موازناتها.

واستعرض الاجتماع حجم الخسائر والاضرار التي لحقت بقطاع الحكم المحلي في قطاع غزة، خلال مراحل العدوان الاسرائيلي على شعبنا في غزة والسبل الكفيلة لمعالجة اثار العدوان .

واكد ممثلو الدول المانحة على اهمية مواصلة التنسيق مع وزارة الحكم المحلي، وضرورة عقد اجتماعات دورية لبحث كل المستجدات ما بين البلديات والدول المانحة والدول المانحة مع بعضها البعض.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة المهندس مازن غنيم، وكيل وزارة الحكم المحلي، والمهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزراة، ومدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل واياد الرمال.