السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الامعري على واد النيص في بطولة الدرع

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 01:20 )
بيت لحم - معا - انتقل فريق الامعري الى الدور نصف النهائي في بطولة درع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعد ان فاز مساء اليوم على فريق واد النيص بطل الدوري الفلسطيني الممتاز في المباراة التي دارت احداثها على ستاد فيصل الحسيني بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي جهاد طمليه والعديد من الشخصيات الرياضية .


الامعري + واد النيص - محمد ابو عرام
منذ ان اطلق الحكم صافرته لم يعطي الفريقان فرصة للتمهيد او اتاحة الفرصة لجس النبض فانقض الفريقان صوب المرميين بكل رشاقة الفرصة الاولى كانت لواد النيص عندما مرر سميح يوسف الى اشرف نعمان الذي راوغ ثلاثة لاعبين حاول التسديد كانت قدم احمد عايدية بالمرصاد .
رد عليه ايمن الهندي مباشرة بكرة ثابتة من خارج المنطقة علت العارضة بقليل . لاعب الامعري ايمن الهندي صال وجال في اول عشر دقائق وكان بمثابة المهندس وقد حول عرضية الى رأس عايدية ارتقى لها برشاقة علت العارضة بقليل وسدد احسان صادق كرة انقذها المدافع النيصي بأعجوبة.
في الدقيقة 10 مررأشرف نعمان الى خضر يوسف أخرجها الدفاع الامعراوي ركنية وتصدى بعد ذلك سميح يوسف الى ضربة حرة مباشرة لولا يقظة محمد شبير لبدأ واد النيص التسجيل .
لعب الفريقان بنفس الطريقة 4/4/2 وأغار عايد جمهور اكثر من مرمى على المنطقة المحرمة لواد النيص الا ان غياب كشكش اثر بشكل واضح على فعالية هجوم الامعري فيما عاب على اشرف نعمان الذي لعب وحيدا في الشوط الاول كرأس حربه عابه المراوغة غير المجدية في الكثير من الاوقات وفي دربكة امام مرمى واد النيص اضطر محمد صالح حارس واد النيص الى الخروج من مرماه بعيدا ليبعد الكرة .
بطاقة حمراء اخرجها الحكم للاعب واد النيص غالب يوسف ومن ثم لعب الوادي بعشرة لاعبين ازدادت الخشونة وكثر دخول رجال الهلال الى الميدان ثم مال اللعب الى الهدوء لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين

الشوط الثاني
في بداية هذا الشوط تبادل الفريقان الهجمات التي افتقرت الى التركيز خرج سمير جمال ودخل لاعب الواد جهاد صقر ليعطي دما جديدا للهجوم النيصي في الدقيقة 11 ومن تسديدة صاروخية سجل اللاعب محمد عبد الله لاعب الامعري ومن خارج منطقة الجزاء سجل الهدف الاول للامعري واستقرت الكرة في اقصى الزاوية العليا لمرمى محمد صالح .
حاول واد النيص الرد بسرعة ومن هجمة منسقة استقرت الكرة في النهاية بين اقدام سميح يوسف الذي سدد لترتد من القائم وفي الدقيقة 21 تصدى حارس المنتخب الوطني محمد شبير وحارس الامعري لاخطر الكرات عندما سدد حسن يوسف من داخل منطقة المرمى ليتابعها جهاد صقر الا انى يقظة شبير فوتت الفرصة ايضا .
محمد عبد الله أقلق الدفاع النيصي فمن كرة جميلة وصلته من المنطقة الوسطى دخل من الميسرة ومرر كرة عرضية لم يسيطر عليها محمد صالح ولم يستغلها معالي كوارع .
وجاء هدف التعادل لواد النيص من خطأ قاتل ارتكبه محمد شبير عندما سدد اشرف نعمان كرة تصدى لها شبير الا انه لم يسيطر عليها ومن متابعة جهاد صقر سجل منها هدف التعادل لفريقه . الا ان معالي كوارع سدد بعد ذلك كرة ماكرة تصدى لها محمد صالح وابعدها عن مرماه .
وفي الدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني سجل الامعري هدف التقدم من خطأ ارتكبه مدافع واد النيص اثر رفعة امام مرمى الواد ارتقى اليها احد المدافعين محاولا ابعادها الا انها دخلت المرمى ليطلق الحكم بعد ذلك بقليل صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الامعري بالنتيجة 2/1 ليلتقي مع الفائز من مباراة " المكبر ويطا " التي ستجري غدا على ستاد الخضر الدولي .
حكم المباراة محمد جبريل وساعده رامي شاهين وابراهيم الطويل