السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مزارع فلسطيني شرق خانيونس والالوية تقصف الاحتلال بـ3 قذائف

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 13:35 )
غزة - معا - اصيب المزارع نافذ أبو طعيمة 35 عاماً بجراح طفيفة جراء اطلاق جنود اسرائيليون النيران باتجاه المزارعين بقرية خزاعة شرقي خان يونس صباح اليوم السبت.

وحسب المزارعين بالمكان، فان الجنود الذين كانوا يمرون بالجيبات العسكرية القريبة من أراضيهم قاموا بإطلاق النيران المتفرقة باتجاههم حيث انفجرت احدى العيارات النارية بالقرب من المزارع ابو طعيمة مما ادى لاصابته بشظية في رقبته نقل على اثرها للمشفى ووصفت اصابته بالطفيفة.

هذا ويحرم الاحتلال مئات المزارعين واصحاب الأراضي الزراعية القريبة من الخط الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة من التوجه لأراضيهم لحصاد مزروعاتهم او الاهتمام بالزراعة هناك ويطلقون باتجاهمم النيران مما يهدد حياتهم بالخطر.

وقد ناشد عدد من المزارعين وكالة "معا" بالتركيز على معاناتهم جراء منعهم من زراعة اراضيهم وتهديد حياتهم وحياة آلاف الأسر التي تعتاش من فلاحة تلك الأراضي.

وقال خالد ابو ريدة احد المزارعين ان والده المسن يكاد ينفطر قلبه على ارضه التي لا يسمح له بفلاحتها حيث تكاد الاراضي التي يملكها تبور ولا تصلح للزراعة لا سيما في موسم الحصاد الذي يوشك على الانتهاء.

كما وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه قوات اسرائيلية خاصة توغلت شرقي جباليا شمال قطاع غزة، صباح اليوم السبت.

وقالت الألوية في بيان صادر عنها تلقت "معا" نسخة منه، أن قوات اسرائيلية خاصة توغلت بالمنطقة في تمام الساعة السابعة صباحا، ومباشرة تصدت لها إحدى مجموعات الألوية وأطلقت باتجاهها القذائف الثلاث مجبرة اياها على التراجع من حيث تقدمت.

وأفادت مصادر أمنية في شمال القطاع لوكالة "معا" ان إطلاق نار متفرق قامت به قوات الاحتلال المتمركزة شرقي جباليا نحو الشمال الشرقي منها حيث التقاطع مع بلدة بيت حانون شمالاً ولم تسفر عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

ويذكر ان قوات الاحتلال كانت قد اعترفت صباح اليوم بسقوط صاروخين فلسطينيين على النقب الغربي دون وقوع اصابات، ولم يتبنى اي فصيل فلسطيني الصواريخ حتى اللحظة.