السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توتر في غزة: غارات على الانفاق واطلاق نار على المزارعين وتوغل محدود

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 20:19 )
غزة - معا - شهد قطاع غزة، منذ ساعات صباح اليوم السبت، توترا ملحوظا بعد هدوء نسبي لمدة شهر تقريبا، فقد اطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها على المزارعين، وشهد شمال القطاع توغلا محدودا، وقصفت الطائرات الحربية منطقة الانفاق جنوب القطاع، كما وقصفت الطائرات الحربية منطقة الانفاق يوم امس الجمعة.

فقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي قبل ظهر اليوم السبت 3 غارات على الانفاق الواقعة على الشريط الحدودي بمنطقة البرازيل جنوب قطاع غزة.

واوضح د.معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان 5 مواطنين اصيبوا بجراح طفيفة نقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح لتلقي العلاج.

وافاد شهود عيان لـ"معا" ان طائرة حربية اسرائيلية شنت الغارتين بفارق 10 دقائق على المنطقة الحدودية.

هذا وقد اصيب مزارع فلسطيني صباح اليوم بنيران الاحتلال بقرية خزاعة شرقي خان يونس، جنوب القطاع، صباح اليوم.

كما منع الاحتلال صباح اليوم الصيادين من الصيد في عرض البحر حيث اطلق باتجاههم النيران في منطقتي السودانية شمال القطاع ومواصي رفح وخان يونس مما اجبر الصيادين على مغادرة البحر ولم يبلغ عن اصابات في صفوفهم.

وكان الاحتلال قد اطلق امس الجمعة النيران باتجاه المصطافين على شاطئ البحر في غزة ويخشى المواطنون ان يستمر اطلاق النار ويمنعهم من موسم الاصطياف لهذا العام.

وكما وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه قوات اسرائيلية خاصة توغلت شرقي جباليا شمال قطاع غزة، صباح اليوم.

ويذكر ان قوات الاحتلال كانت قد اعترفت صباح اليوم بسقوط صاروخين فلسطينيين على النقب الغربي دون وقوع اصابات، ولم يتبنى اي فصيل فلسطيني الصواريخ حتى اللحظة.