الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك : الجيش والشرطة لم يفعلا شيئًا لوقف ظاهرة قطع اشجار زيتون الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/01/2006 ( آخر تحديث: 11/01/2006 الساعة: 00:27 )
معا- قال رئيس جهاز الأمن العام الشاباك ، يوفال ديسكين اليوم، إن الجيش والشرطة الاسرائيلية لم يفعلا شيئا لمنع المستوطنين من قطع اشجار الزيتون التابعة للفلسطينيين .

ونقلت صحيفة هارتس عبر موقعها على الانترنت ان جهاز الشاباك نقل للجيش والشرطة اسماء المستوطنين من مستوطنتي "يتسهار" و "ايتمار" الضالعين في جريمة قطع أشجار الزيتون التابعة للفلسطينيين. إلا أن" الشرطة والجيش لم يحركا ساكنًا في هذه القضية".

واضاف خلال اجتماع له مع لجنة الخارجية والأمن في تل ابيب اليوم: ان في الجيش والشرطة يرفعون عيونهم للسماء ولا يفعلون شيئًا من اجل معالجة هذه الظاهرة .

مؤكدا ان "الشاباك اراد اعتقال المتورطين اعتقالاً اداريًا لكن أطرافًا منعت هذا الإعتقال". وأضاف ديسكين: "لقد فشلنا في معالجة هذا الموضوع. لكن هناك من يفعل شيئًا ضد مخالفي القانون".

وأضاف: "هذه الأفعال خطيرة برأيي. وأشجار الزيتون علامة فقط. والمشكلة تكمن في عدم تطبيق القانون ضد هؤلاء الذين يتميزون برفضيتهم للقانون والسلطة في اشارة الى المستوطنين ".

الجدير بالذكر ان مجموعة من المستوطنين تقوم ومنذ اكثر من شهرين بلاعتداء على اراضي المزارعين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لاسيما تقطيع اشجار الزيتون .