الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم ناشطا في حماس بمحاولة انشاء خلية تابعة للحركة لخطف جنود اسرائيليين في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 11/01/2006 ( آخر تحديث: 11/01/2006 الساعة: 07:41 )
معا- اتهمت محكمة بئر السبع ناشطا من حركة حماس من سكان غزة محاولته التسلل الى الضفة الغربية وانشاء خلية "ارهابية" .

شادي حلاوة، 25 عما ، من مخيم اللاجئين في جباليا اُعْتُقِلَته قوات الاحتلال في 12 ديسمبر الماضي في منطقة قريبة من النقب الجنوبي .

وطبقا لمعلومات جهاز الامن الداخلي " الشين بيت " فان حلاوة كان ناشطا في حركتي حماس والجهاد ومتهم بالقيام بعدة هجمات ضدّ قوات الاحتلال في غزّة وهو المسؤول عن ارسال فلسطيني نفذ عملية قرب منطقة ايرز في العام 2003 والتي اسفرت عن مقتل أربعة جنود .

وأثناء التحقيق معه اعترف حلاوة أنه ومنذ حوالي الشهر اتفق مع ناشط اخر في حماس ويدعى محمود شامباري، لإنشاء خليّة تابعة حماس في الضّفّة الغربيّة والّتي تتلقى الأوامر من مقرّ الحركة في غزّة

وادعت الاجهزة الامنية الاسرائيلي ان حلاوة امر بتشكيل خلية تابعة لحماس من اجل خطف جنود اسرائيليين واستخدامهم كورقة ضغط على اسرائيل من اجل الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين .

وحسب ما نشرته صحيفة هارتس فان حلاوة غادر قطاع غزة عبر محطّة حدود رفح، باستخدام وثيقة مزيّفة والتي تنص على انه سيتلقى العلاج الطبي في مصر .

وفي مصر استاجر مهرّبًا مصريًّا بمبلغ من المال بلغ 1000$ من اجل ان يوصله الحدود بين سيناء و إسرائيل وعندما وصل الى الجانب الاسرائيلي اعتقل هناك هو وعدد من المتسلّلين.

وقال جهاز "الشين بيت " انه وبالرغم من حماس ملتزمة بالتهدئة فانها تستمر في الاعداد لشن هجمات " ارهابية مستقبيلة ضد اسرائيل .