الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول "أثار تعين المعلمات في مدارس الذكور التابعة لوكالة الغوث"

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 15:58 )
غزة-معا-نظمت اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في محافظة شمال قطاع غزة أمس السبت لقاءً مفتوحاً حول "أثار تعين المعلمات في مدارس الذكور التابعة لوكالة الغوث" بمشاركة نواب المجلس التشريعي وممثلي مديرية الأوقاف والشؤون الدينية والوجهاء والأعيان في شمال قطاع غزة.

واستعرض معين بديرس رئيس اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في بيان وصل "معا" ابرز الآثار السلبية التي ظهرت داخل مدارس الوكالة جراء تعين المعلمات في مدارس الذكور للمرحلة الابتدائية، معتبرا أن هناك حالات تستوجب الوقوف عليها.

ومن ناحيته أشار محمد أبو حمزة عضو كتلة المدرسين في وكالة الغوث أن هناك تدني في المستوى الدراسي لدى الطلاب نتيجة عدة عوامل منها إضاعة المعلمة للوقت في ضبط الفصل أو حصولها على إجازة الحمل ما يضطر الإدارة إلى إيجاد بدلاء لا يملكون الخبرة الكافية في التدريس.

كما بين أبو حمزة أن طلاب المرحلة الابتدائية باتوا يدركون بعض الأمور التي تضر بسلوكهم، بالإضافة إلى إحجام كثير من المعلمات عن ذكر ما تتعرض له من المضايقات خشية المشاكل مما أدخلهن في أمور نفسية.

وأشار إلى أن أداء المعلمة في بعض الأحيان أفضل من أداء المعلم في المرحلة الدنيا ولكن ما بعد الفصل الرابع يبدأ الطالب بالنضوج فهو بحاجة إلى ضبط سلوكه في المدرسة.