الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تدين قصف المناطق الحدودية برفح

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 18:52 )
غزة -معا- دانت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، عمليات القصف الإسرائيلية التي تستهدف المناطق الحدودية، الواقعة جنوب رفح، معتبرة أن مثل هذه العمليات تلحق ضرر بالغ بالمدنيين العزل، وتعرض حياهم للخطر.

ووفقا لعمليات البحث الميداني التي أجرتها الجمعية في محيط بعض المناطق التي تعرضت للقصف، فإن الغارات الإسرائيلية والتي استخدمت خلالها قنابل ارتجاجية كبيرة الحجم، تسببت في وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين، من سكان المناطق التي تعرضت للقصف.

كما أسفر القصف الذي نفذ بصورة مفاجأة عن تضرر عشرات المنازل بصورة متفاوتة، كما ألحق أذى نفسي بالغ لدى عدد كبير من المواطنين خاصة الأطفال، واجبر عددا من العائلات الآمنة على ترك منازلها ومغادرتها، بحثا عن الأمان.

ودعت الجمعية الوطنية المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، وكذلك الدول السامية الموقعة على الاتفاقات، التي تجرم المساس بالمدنيين، للتحرك الفوري والعاجل، والعمل الجاد من أجل توفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة.

كما استنكرت الجمعية الوطنية وبشدة عمليات القتل خارج نطاق القانون، التي تنفذها سلطات الاحتلال، والتي كان آخرها قتل الشابين حمدان الأسطل، وخليل أبو جراد، وهما في العشرينات من أعمارهما، داخل نفق جراء قصفه من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية ظهر السبت الموافق 2/ 5/2009.