الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا شبابيا من مؤسسة اتحاد الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 22:09 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه صباح اليوم وفدا شبابيا من مؤسسة اتحاد الشباب الفلسطيني والذي يزور المحافظة ضمن برنامج الشباب الرحال الثالث وضم الوفد 40 شابا وصبية يمثلون 24 مؤسسة شبابية ويتضمن برنامجهم زيارة محافظات الوطن والتواصل ما بين الشباب ما بين المحافظات.
وبعد ان رحب المحافظ بالوفد الشبابي . اثنى على فكرة الزيارة والتواصل مؤكدا ان الشباب هم الامل الباقي وهم المستقبل وان التعرف على محافظات الوطن والتواصل ما بين الشباب امر حيوي ومطلوب في مواجهة سياسات العزل الاسرائيلية ومنع الشباب من الخروج من مدنهم والتنقل بحرية كما تنص مبادئ حقوق الانسان.
واشار د. المحيسن الى اوضاع المحافظة وما عانته من سياسات الاحتلال والعقوبات الجماعية التي فرضت عليها منذ العام 2000 والتي ادت الى إلحاق دمار في اقتصاد المدينة وتحويلها الى مدينة تعاني من الفقر والبطالة ومن هجرة الكفاءات ورؤوس الاموال .
وأوضح د. المحيسن ان محافظة نابلس تفاقمت اوضاعها جراء حالة الفوضى والفلتان الامني الامر الذي تطلب تدخلا من خلال الخطة الامنية التي حققت نتائج بات يلمسها الجميع حيث استعادت المحافظة حالة الهدوء والاستقرار وهذا الاستقرار فتح الطريق امام جذب الاستثمارات الى المحافظة لان استتباب الامن يتطلب تنمية ونهوض اقتصادي.
وتطرق المحافظ الى ان اسرائيل ورغم بعض التسهيلات التي ادخلتها على الحواجز المحيطة في محافظة نابلس الا انها كدولة احتلال لا زالت تتهرب من الايفاء بالتزاماتها مؤكدا ان هدف الشعب الفلسطيني بالمحصلة النهائية الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي ونيل الاستقلال .
وتم خلال اللقاء عرض فيلم "اجتياح نابلس" والذي يوثق اعادة احتلال القوات الاسرائيلية لمدينة نابلس عام 2002. وقام غسان المصري القائم باعمال الادارة العامة للشؤون العامة وهاني دباس المرافق للوفد الشبابي بالاجابة على استفسارات الشباب واسئلتهم .