الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مصرفي:ازمة عملات تسبق قرار صرف الرواتب بالقطاع

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 12:57 )
غزة - معا - أكد مصدر مصرفي في قطاع غزة صباح اليوم الاثنين وجود أزمة في كافة العملات، الامر الذي تعيق صرف الرواتب في حال الإعلان عن صرفها.

وقال المصدر في حديث لـ "معا" أن الأزمة في العملات متواصلة في القطاع سواء الشيقل الاسرائيلي أو الدولار الأمريكي أو الدينار الأردني، مضيفا أن الجانب الاسرائيلي لا يسمح بدخول العملة الا بضغط من الدول الأوروبية وان آخر دفعة سمح الاحتلال بدخولها كانت أول الشهر الماضي".

وكشف د.جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد عن ترتيبات واتصالات أجرتها سلطة النقد، مؤخراً، مع العديد من الجهات ذات العلاقة من أجل حل أزمة السيولة النقدية في عملة الشيكل التي تعاني منها البنوك العاملة في قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر.

وتوقع الوزير في تصريحات صحفية أن تشهد هذه الأزمة انفراجاً خلال الأسبوع الحالي وأن يتم السماح بإدخال مبالغ مالية من عملة الشيكل إلى البنوك في القطاع.

وطالب معين عنساوي امين سر نقابة الموظفين، الحكومة أن تلتزم بصرف مبلغ 25 مليون دولار للموظفين والتي صدر بها قرار من مجلس الوزراء في وقت سابق، مشيرا أن هذا الموضوع لا بد من أن ينجز حرصا على مصداقية الحكومة وحفاظا على مصالح الموظفين.