الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا تثمن دور فلسطينيي أوروبا وتدعوهم للتكاتف

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- ثمنت اللجنة العليا لفك الحصار دور فلسطينيي أوروبا في تأكيدهم على حق العودة لجميع الفلسطينيين في الشتات والمهجر إلى بلادهم التي هجروا منها قسراً، ودعتهم إلى التكاتف من أجل الضغط لفك الحصار المفروض على غزة.

واكد الناطق باسم اللجنة أحمد النجار أن حق العودة لا يسقط طلقاً بالتقادم، وأن شعب غزة المحاصرة يستمد صموده وقوته وعزمه من إصرار فلسطينيي أوروبا على عودتهم لمدنهم وقراهم وبلداتهم الأصلية في فلسطين المحتلة، والتي أكدوا عليها خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقدوه السبت الماضي.

وأضافت اللجنة أن الغرب وخصوصاً أوروبا مدعو اليوم للوقوف بجانب الملايين من الفلسطنيين الذين نصت قوانين الأمم المتحدة على عودتهم لبيوتهم التي طردوا منها، كما أن الأسرة الدولية مدعوة للوقف الفوري للحصار الخانق الذي يهدد الآلاف من المهجرين داخل وطنهم في قطاع غزة.

وطالب النجار الفلسطينيين في الخارج من جمعيات ومؤسسات وشخصيات وأفراد أن يكثفوا جهودهم من أجل دعم إخوانهم في الداخل بكافة السبل، وعلى رأسها الإعلام من أجل دحض كل الإداعاءات الاسرائيلية والعمل على أن يكونوا صوتاً عالياً وممثلاً قوياً لأهلهم، وأن يشكلوا مجموعات ضاغطة تهدف إلى توضيح الصورة الحقيقية لمعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال الذي يستغل كل إسرائيلي داخل وخارج دولة الاحتلال من أجل تشويه صورة الفلسطينيين وإظهارهم بمظهر سلبي ومنفر.

وشكرت اللجنة جميع القائمين على قافلة الأمل الأوروبية التي ستنطلق بعد أيام باتجاه قطاع غزة حاملة معها عدداً من البرلمانيين والشخصيات والمتضامنين المقعدين وكميات من الأدوية والمستلزمات الضرورية لأصحاب الاحتياجات الخاصة، في محاولة منهم لفك حصار غزة. كما ودعت اللجنة كل أحرار العالم من أجل تنظيم وتسيير قوافل مماثلة للتخفيف عن الغزيين وإنهاء معاناتهم وحصارهم.