السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 14:04 )
رام الله- معا- ترأس محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي صباح أمس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور أعضاءه من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

وشدد لمحافظ على أهمية دور المجلس التنفيذي في تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات المختلفة، مشيراً إلى ضرورة ترجمة هذا التعاون والتنسيق لخدمة المواطن وأشاد بعمل اللجان المنبثقة عن المجلس التي تواصل جولاتها الميدانية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع الجلسة السابقة للمجلس وتشكيل اللجان المنبثقة عن المجلس وتحديد ممثلي الوزارات فيها وتم الاتفاق على عقد اجتماعات للجان لوضع برامج عملها واليات التنفيذ الخاصة بها.

كما ناقش الاجتماع موضوع ارتفاع الأسعار في المحافظة بشكل لافت مقارنة مع محافظات الوطن الأخرى وتقرر تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع والإعداد لعقد ورشة عمل متخصصة بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة من القطاع الخاص والأهلي والحكومي لوضع التوصيات اللازمة بالخصوص للحد من هذة الظاهرة المنتشرة في المحافظة.

كما خصص جانب من الاجتماع لمناقشة انفلونزا الخنازير، حيث قدم د. باسم الريماوي مدير عام مديرية الصحة في المحافظة شرحا عن الفيروس ومخاطره وضرورة التعاون مع مختلف الجهات لتنفيذ خطة الوزارة الخاصة بمواجهته وتقرر عقد لقاء مع جهات الاختصاص يوم غدا لتعميم الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا المرض على مختلف وسائل الإعلام والمديريات والمؤسسات.