السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يعتدون على اراضي المزارعين بقرية سنجل

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 15:46 )
رام الله – معا – اعتدى عشرات المستوطنين على اشجار الزيتون والتين في قرية سنجل شمالي مدينة رام الله، تتراوح اعمار الاشجار ما بين 30-50 عاما.

واوضح رئيس بلدية سنجل عماد عبد الله، ان المستوطنين قاموا بتقطيع مجموعة اشجار من التين والزيتون في منطقة المغربات في القرية، تعود ملكيتها للمواطن شوقي حسين غفري وهو رجل عاجز وأب لـ 4 اولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وقطع المستوطنون اشجار الزيتون التي تعود للمواطن علي حسين فقهاء، وأديب علي جميل فقهاء، وحسين فرحان دار خليل، وابناء محمد يوسف خليل.

واوضح رئيس بلدية سنجل عماد عبد الله مسالمة ان قرية سنجل تتعرض لهجمة استيطانية واعتداءات متواصلة، مشيرا ان 5 مستوطنات وبؤر استيطانية اقيمت على اراضي القرية وابتلعت مساحات شاسعة منها.

وأوضح مسالمة ان البلدية شكلت لجنة للدفاع عن الاراضي لتعزيز صمود المواطنين على اراضيهم، في ظل التوسع الاستيطاني الذي بات يلتهم مساحات شاسعة من هذه البلدة، وذلك لفضح ممارسات المستوطنين، وتقديم المساعدة والدعم للمزارعين وحراصة اراضيهم.

وناشد رئيس بليد سنجل السلطة الفلسطينية ومؤسساتها بتقديم الدعم للمزارعين الفلسطينيين لتثبيت المزارعين على ارضهم، وفضح ممارسات المستوطنين.