السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحمل العرب مسؤولية استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- حملت حركة حماس، اليوم الاثنين، الرؤساء العرب تبعات الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، داعية الجماهير والنخب والقيادات العربية والاسلامية ببدء مرحلة جديدة من الهبات والفعاليات لفضح جرائم اسرائيل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه:"من غير المعقول أن يموت أهلنا في غزة موتاً بطيئاً بالحصار وتحت الدمار والأمة تتفرج والزعماء العرب يغضون الطرف عن كل ما يرتكب من جرائم سوى كلمات خجولة وعلى استحياء، فحتى الآن الموقف العربي الرسمي لا يتوازى بالمطلق مع حجم الجريمة الإنسانية التي ترتكب في غزة بفعل الحصار والدمار، ومن غير المبرر أن تبقى الأعلام الاسرائيلية ترفع على العواصم العربية والحصار لم يرفع عن غزة".

وأضاف برهوم "نستغرب عدم قدرة القمم العربية الرسمية المتتالية في قطر والكويت ومصر والسعودية وغيرها من اتخاذ قرار فعلي وعملي لفك الحصار رغم قدرتهم على اتخاذ القرار، مع ادراكنا التام أن الحصار على غزة هو بقرار أمريكي إسرائيلي بامتياز ولكن فك الحصار عن غزة هو قرار عربي مصري بامتياز".

وطالب برهوم الدول العربية والاسلامية بالتحرك العاجل لانقاذ أهالي قطاع غزة، والزام اسرائيل بفك الحصار المفروض على قطاع غزة