الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسماء الطلبة الذين تأهلوا للمشاركة ببطولة العالم ببرامج الحاسوب ترونتو

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:15 )
رام الله - معا - عقد في مقر جامعة القدس المفتوحة في البيرة اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء 16 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية الذين تأهلوا للمشاركة في المنافسة على بطولة العالم في برنامجي "مايكروسوفت اكسل ومايكروسوفت وورد" والتي ستعقد نهاية شهر تموز في ترونتو بكندا، بعد اجتيازهم الامتحان التجريبي الذي عقد على مستوى مديريات التربية والتعليم في فلسطين في معظم المناطق التعليمة التابعة لجامعة القدس المفتوحة بمشاركة 483 طالباً وطالبة.

وعقد المؤتمر بحضور مستشار الرئيس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صبري صيدم ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو ووزير التربية والتعليم الأسبق د.نعيم أبو الحمص ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ود.عماد الهودلي مستشار رئيس جامعة القدس المفتوحة لتكنولوجيا المعلومات ومدراء ومشرفين من المديريات.

وفي هذا السياق بين صيدم اهتمام الرئيس بهذه المشاركة التربوية والتقنية الدولية، لما لها من أهمية في إعلاء شأن فلسطين ورفعتها على المستوى الدولي، حيث سيتحمل مكتب الرئيس دفع رسوم المشاركات في هذه المنافسة، من اجل تحقيق أفضل النتائج والفوز بلقب بطل العالم.

من جهته أوضح عمرو أن جامعة القدس المفتوحة سعت وعلى مدار العامين الماضيين إلى إدخال تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية من خلال السعي إلى إفساح المجال أمام الطلبة الفلسطينيين للمشاركة في المسابقات الدولية الخاصة بالمشاركة والمنافسة على مسابقة بطل العالم في برنامجي ومايكروسوفت اكسل ومايكروسوفت وورد.

وفي هذا السياق بين زيد أن وزارة التربية ومنذ تأسيسها واستنادا إلى خطتها الخمسية الأولى والثانية سعت إلى تحسين نوعية التعليم وزيادة نسبة الالتحاق والسعي إلى مجاراة مجتمع المعرفة.

وأوضح زيد أن هذه المشاركة من قبل الوزارة تأتي من اجل تعزيز أهداف خطة الوزارة الخمسية ونوعية التعليم وبشكل خاص في مجال ثقافة الحاسوب ومن اجل إطلاع الطلبة ومعلميهم ومشرفي الحاسوب على آليات وكيفات المشاركة في المسابقات الدولية.

وأشاد زيد بمستوى التنسيق لهذه المشاركات مع جامعة القدس المفتوحة ومع مستشار الرئيس د.صبري صيدم ، التي مكنت من الوصول إلى أسماء الطلبة المرشحين، داعيا إلى تطوير باكورة العمل والشراكة معهم من اجل ضمان استمرار هذه الشراكات.

وفي الختام أكد د.الهودلي أن مؤتمر إعلان النتائج يعتبر إنجازا وطنياً جديداً لتعزيز ثقافة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بين الطلبة وتطوير مهارات طلبة المدارس في مجال الحاسوب، والبحث عن الطلبة المتميزين وتنمية قدراتهم ومواهبهم وإعطائهم الفرص للدخول في المنافسات الوطنية والدولية.

وقام الهودلي بعرض أسماء الطلبة المرشحين للمنافسة وبعرض علامة الامتحان التي كانت من 1000 وهم: أحمد عبد القادر إسماعيل طهبوب من القدس الشريف وحصل على علامة 990 ومحمد أحمد عبد الرؤوف جبر من مديرية قليقلية وحصل على علامة 960، ونصر محمود عجاج من مديرية طولكرم وحصل على علامة 960، وديمة اسحق عبد المنعم العملة، و سرين محمود إسماعيل مناصرة وحصلتا على علامة 944 وكلتاهما من مديرية شمال الخليل وأنس محمد ذيب الصغير من مديرية بيت لحم وحصل على علامة 930، أحمد سمير إبراهيم غروف من مديرية أريحا وحصل على علامة 925، وعرين سعد رستم طه من مديرية سلفيت وحصلت على علامة 915، ودانا واثق محمود حسين من مديرية جنوب نابلس وحصلت على علامة 896، وسلطان رائد أحمد عازم من مديرية نابلس وحصل على علامة 895، وعبد الرحمن نضال جميل سوالمة من مديرية طوباس وحصل على علامة 890، ومحمود هلال محمود أبو بكر من مديرية جنين وحصل على علامة 884، وعبد السميع جودي مرار من مديرية الخليل وحصل على علامة 843، ومعاذ إبراهيم حمدان من مديرية ضواحي القدس وحصل على علامة 840، ويوسف فتحي عبد الرحمن أبو شحادة من مديرية قباطية وحصل على علامة 824، ويزن عاطف خليل حوشية من مديرية جنوب الخليل وحصل على علامة 765.